حقل نفط عراقي - أرشيفية

إيقاف إنتاج النفط من حقل الأحدب في واسط العراقية


١٩ يناير ٢٠٢٠ - ٠٥:٣٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

بغداد - أفادت مصادر بقطاع النفط في العراق اليوم الأحد، بأنه تم إيقاف عمليات إنتاج النفط الخام في حقل الأحدب النفطي في محافظة واسط بعد محاصرته من قبل رجال الشرطة.

وأبلغت المصادر، أن نحو 200 من عناصر الشرطة العراقية أغلقوا بوابات حقل الأحدب النفطي الخارجية في محافظة واسط الذي تتولى استثماره شركة النفط الوطنية الصينية للمطالبة بالتعيين من إدارة الحقل مما اضطر إدارة الحقل إلى إيقاف الانتاج في جميع وحدات عن العمل".

وأوضحت المصادر، أن إدارة الحقل أبلغت قوات الشرطة المكلفة بحماية منشآت الحقل أنه "لا يمكن نقل خدماتكم إلى إدارة حقل الأحدب كونكم مكلفين من وزارة الداخلية للعمل كحماية للسياج الخارجي للحقل وأنتم تتقاضون رواتبكم من وزارة الداخلية أسوة بأقرانكم العاملين في حماية المنشآت والحقول النفطية في مناطق متفرقة من البلاد".

وأشارت المصادر إلى أن إدارة الحقل طلبت من وزارة النفط العراقية التدخل وإنهاء حالة الإغلاق للأبواب الخارجية من قبل الشرطة حتى يتسنى للموظفين من الدخول والخروج وإعادة عمليات الإنتاج.

وذكرت المصادر، أن إيقاف الحقل سينعكس سلباً على إنتاج النفط الخام وعلى تجهيز محطة كهرباء الزبيدية لإنتاج الطاقة الكهربائية وتوقفها عن الإنتاج في غضون الساعات الـ48 المقبلة مما يعني قطع التيار الكهربائي عن المحافظة فضلاً عن توقف إنتاج غاز الطبخ.

من جهة أخرى أعلنت إدارة حقل بدرة النفطي في محافظة واسط، أن عمليات الإنتاج متواصلة بمعدل 50 ألف برميل يومياً من قبل ائتلاف بزعامة غاز بروم الروسية ولم تتضرر من جراء المظاهرات الاحتجاجية في المحافظة.

(وكالات)


الكلمات الدلالية العراق حقول نفط عراقية

اضف تعليق