السيسي خلال مشاركته في استقبال الوفود

السيسي يشارك في حفل الاستقبال الرسمي لرؤساء الوفود بقصر باكينجهام الملكي


٢١ يناير ٢٠٢٠ - ٠٥:٣٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

لندن - شارك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الإثنين، في حفل الاستقبال الرسمي لرؤساء الوفود بقصر باكينجهام الملكي الذي أقامه الأمير وليام دوق كمبريدج، بالإنابة عن الملكة إليزابيث، وبحضور رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.



كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد شارك صباح الإثنين، في القمة البريطانية الأفريقية بلندن، وقال في كلمته بالجلسة الافتتاحية: إن القمة تمثل إضافة جديدة للعمل الدولي لتحقيق تطلعات النهوض بالقارة الأفريقية على مختلف الأصعدة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن هذه القمة تمثل إضافة جديدة للعمل الدولي المساند لجهود الدول الأفريقية في تحقيق تطلعاتها للنهوض بالقارة على مختلف الأصعدة، معربًا في هذا السياق عن التقدير للمملكة المتحدة لمبادرتها الهادفة لدعم مساعينا الأفريقية نحو تحقيق الأهداف التنموية التي توافقنا عليها  أفريقيًا في أجندة التنمية 2063، وكذلك الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، وذلك استنادًا إلى مبدأ المصالح المتبادلة والمشتركة.

وشهدت مشاركة الرئيس لقاءات على هامش القمة، حيث التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي مع  فيلكس تشيسيكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأعرب الرئيس عن اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية التي تربطها بالكونغو الديمقراطية، مؤكدًا حرص مصر على الارتقاء بمستوى التنسيق والتشاور الثنائي بين البلدين، فضلًا عن الاستمرار في تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدات الممكنة للكونغو الديمقراطية.

 كما التقي الرئيس المصري، برافيند كومار جوجناوث، رئيس وزراء موريشيوس.

 وأكد الرئيس خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما التبادل التجاري وتوفير الدعم الفني وبناء القدرات.



الكلمات الدلالية عبدالفتاح السيسي

اضف تعليق