مجلس الشيوخ الأمريكي

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على قواعد محاكمة ترامب


٢٢ يناير ٢٠٢٠

رؤية

واشنطن - وافق مجلس الشيوخ الأمريكي -في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء- على القواعد المنظمة لمحاكمة الرئيس دونالد ترامب، وشمل ذلك تأجيل المناقشات بخصوص استدعاء الشهود حتى منتصف المحاكمة.

وصوت المجلس بتأييد من جميع الأعضاء الجمهوريين بأغلبية 53 صوتاً مقابل 47 لصالح إقرار خطة المحاكمة التي تسمح ببدء المرافعات الافتتاحية من أعضاء مجلس النواب في وقت لاحق اليوم.

ورفض مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم، 7 مقترحات تقدم بها الديمقراطيون ضمن حزمة التعديلات التي استعرضها المجلس في جلسات محاكمة الرئيس دونالد ترامب، بحسب وكالة "رويترز".

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر قدم تعديلاً ثامناً على مشروع القواعد المنظمة لمحاكمة ترامب، من ضمن حزمة التعديلات التي استعرضها مجلس الشيوخ في جلسات محاكمة ترامب، والتي صوت في رفض 7 مقترحات منها، وأضافت القناة أن التعديل الثامن يتعلق بإصدار مذكرة استدعاء بحق جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق لترامب .

وكان المجلس قد صوت ضد التعديلات السبعة التي تقدم بها شومر وتتعلق بطلب وثائق واستدعاء شهود على صلة بقضية حجب المساعدات العسكرية لأوكرانيا، ويتوقع أن يصوت المجلس على مشروع القواعد بعد أن ينتهي شومر من تقديم تعديلاته على المشروع.

وصوت مجلس الشيوخ بأغلبية 53 صوتاً مقابل 47 ضد التعديل الذي قدمه زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، والذي يتضمن طلباً لشهادة كل من مساعد الرئيس ترامب روبرت بلير ومايكل دافي، وهو مسؤول كبير في مكتب الإدارة والميزانية.

وشهدت جلسة مجلس الشيوخ الأمريكي لمناقشة ملف عزل الرئيس دونالد ترامب، محاولات من الأعضاء الديمقراطيين للتأكيد على أن ترامب أساء استغلال سلطاته وأعاق الكونجرس وما زال متورطًا في التستر عن طريق منع كبار مساعديه من الإدلاء بشهاداتهم في المجلس ومنع الوثائق الرئيسية، وفقا لما نشرته سي ان ان الامريكية.

وتحدث الأعضاء الديمقراطيين خلال الجلسة عن كواليس ما تم من نقاشات فى مجلس النواب قبل أسابيع، وأوضحوا أنه تمت مخاطبة 4 جهات حكومية دون جدوى.


الكلمات الدلالية مجلس الشيوخ الأمريكي

اضف تعليق