البوكر العربية

إعلان القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية 4 فبراير


٢٢ يناير ٢٠٢٠ - ٠٤:٥٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي- حددت الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" موعد إعلان القائمة القصيرة للجائزة، على أن يكون يوم الثلاثاء 4 فبراير المقبل.

وتتكون القائمة القصيرة من ست روايات، سوف يتم اختيارها من بين الروايات الـ 16 فى القائمة الطويلة، الصادرة بين يوليو 2018 ويونيو 2019. يرأس لجنة تحكيم محسن الموسوى، بعضوية كل من بيارأبى صعب وفيكتوريا زاريتوفسكايا وأمين الزاوى وريم ماجد.

وضمت القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية للعام 2020، والمدرجة وفقاً للترتيب الأبجدى لأسماء الكتاب: رواية "حرب الغزالة" لعائشة إبراهيم من ليبيا، "رباط المتنبى" لحسن أوريد من المغرب، "ماذا عن السيدة اليهودية رحيل؟" سليم بركات من سوريا، "النوم فى حقل الركرز" أزهر جرجيس من العراق، "حطب سرايفو" سعيد خطيبى من الجزائر، "لم يصلى عليهم أحد" خالد خليفة سوريا، "ملك الهند" جبور الدويهى من لبنان، "الحى الروسى" خليل الرز، "أخر أيام الباشا" رشا عدلى من مصر، "سفر بارلك" مقبول العلوى من السعودية، "الديوان الإسبارطى" عبد الوهاب عيساوى من الجزائر، "سلالم يرولور" سمير قسيمى من الجوائر، "حمام الذهب" محمد عيسى المؤدب من تونس، "اختلاط المواسم" بشير مفتى من الجزائر، "التانكى" عالية ممدوح من العراق، "فوردقان" يوسف زيدان من مصر.


اضف تعليق