السيسي خلال احتفالات عيد الشرطة الـ68

صحف القاهرة تبرز كلمة السيسي في احتفالات عيد الشرطة


٢٤ يناير ٢٠٢٠ - ٠٨:٢٠ ص بتوقيت جرينيتش

إعداد – سهام عيد

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح، اليوم الجمعة، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالات عيد الشرطة أمس، ومن أبرز تصريحاته أن مصر تحولت إلى واحة للأمن والاستقرار.

وقدمت الصحف أيضًا وجبة خفيفة من الأخبار ذات الشأن العربي والدولي، وعلى رأسها اجتماع "دول الجوار" بشأن ليبيا، الذي استضفته الجزائر وبمشاركة وزير الخارجية المصرية وانتهى إلى ضرورة الحوار مع الليبيين ورفض أي تدخل خارجي.

وفي التفاصيل، أفردت صحف "الأهرام" و"الأخبار" و"الجمهورية" و"المصري اليوم" صفحاتها الرئيسية والداخلية لنقل وقائع الاحتفال بعيد الشرطة الـ 68.

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن الرئيس السيسي عقد اجتماعا صباح أمس مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة، ضمن مراسم الاحتفال بعيد الشرطة الـ 68

وفي سياق آخر، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الاجتماع التشاوري للوفود الفنية والقانونية من مصر والسودان وإثيوبيا حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة لوضع مسوده اتفاق فني وقانوني اختتم أمس قبل الاجتماع المقرر عقده 28 و29 يناير الحالي في العاصمة الأمريكية "واشنطن".

إلى ذلك، أبرزت صحيفة "الجمهورية" تأكيد وزراء خارجية جوار ليبيا - في مؤتمر عقد في الجزائر - رفضهم للتدخلات الخارجية في ليبيا، وقالوا إن حل الأزمة يجب أن يكون ليبيا بدعم المجتمع الدولي.

ولفتت الصحيفة، إلى أن شكري قال إن مؤتمر برلين قدم -قبل أيام- خريطة طريق للحل السياسي في ليبيا، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بها، ووجه وزير الخارجية الشكر للجزائر على استضافة هذا الاجتماع التشاوري في إطار جهود البحث عن حل سياسي للأزمة الليبية.

وأبرزت صحيفة "المصري اليوم" أيضًا وقائع احتفالات عيد الشرطة، وتصريحات السيسي الخاصة بأن الشعب المصري تحمل قسوة إجراءات غير مسبوقة.

إلى ذلك تناولت أيضًا خبر عن مؤتمر دول الجوار وتجديد رفضها التدخل الأجنبي في ليبيا.

من جانب آخر رصدت الصحيفة إقبال المصريين بشكل واسع على زيارة معرض الكتاب في أول أيامه.
 


الكلمات الدلالية الصحف المصرية

اضف تعليق