فيروس كورونا

الصين تدعو زائري مناطق "كورونا" بالبقاء في أماكنهم منعا لانتشار المرض


٢٤ يناير ٢٠٢٠ - ٠٩:٢٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

بكين - دعت سلطات العاصمة الصينية، بكين السكان الذين يزورون مناطق انتشار فيروس كورونا إلى البقاء في أماكنهم لمدة 14 يوما منعا لانتشار المرض وفق ما ذكرته "سكاي نيوز".

كانت السلطات الصينية أعلنت عن وفاة عدد من الأشخاص، وإصابة ما لا يقل عن 440 بالفيروس، وهو نوع جديد من فئة "فيروس كورونا" تم رصده في ديسمبر الماضي في سوق كبيرة للمأكولات البحرية والأسماك في ووهان.

وانتشر هذا الفيروس الذي ينتقل عبر الجهاز التنفسي إلى خارج الصين، وتم تشخيصه أيضا في اليابان، وكوريا الجنوبية، وجنوب تايلاند، وتايوان والولايات المتحدة، وقد يسبب وباء من فئة "فيروس كورونا" أمراضا معتدلة عند الانسان (مثل الزكام) أو أخرى أكثر خطورة مثل الـ"سارس" (متلازمة التنفس الحاد والوخيم).

ونفت منظمة الصحة العالمية، ورود أي بلاغات عن حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في إقليم شرق المتوسط، مؤكده أن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط يعمل مع البلدان لمواصلة تعزيز أنشطة التأهُّب وفق اللوائح الصحية الدولية IHR (2005)، وذلك وفق تغريدة نشرتها المنظمة عبر صفحاتها على تويتر.

ويشار إلى أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد طالبت، الخميس، دول العالم بالاستعداد لوباء محتمل بسبب فيروس كورونا، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية، وقالت المنظمة إن فيروس كورونا الجديد الذى ظهر في الصين وانتشر لعدة دول لا يشكل بعد حالة طوارئ دولية لكنها تتبع تطوره "دقيقة بدقيقة، وأعلن المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم ذلك بعد أن راجعت لجنة الطوارئ في المنظمة والمؤلفة من 16 خبيرا مستقلا أحدث أدلة ورفعت توصياتها التى قبلها.



الكلمات الدلالية الصين فيروس كورونا

اضف تعليق