صور الصين - صورة أرشيفية

الصين تغلق أجزاء من السور العظيم بعد تفشي فيروس كورونا


٢٤ يناير ٢٠٢٠ - ١٠:٠٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

بكين - ذكرت وسائل إعلام رسمية ومكتب حكومة بكين المسؤول عن إدارة قطاع بادالينغ من سور الصين العظيم، اليوم الجمعة، أنه تقرر إغلاق أجزاء من السور قريبة من العاصمة أمام الزوار اعتبارا من غد السبت في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

ويعد قطاع بادالينغ، الذي أعيد تشييده، ضمن الأماكن الأكثر جذبا للزائرين في سور الصين العظيم، وفقا لوكالة "رويترز".

وأعلنت حكومة شنغهاي أنه سيتم إغلاق "ديزني لاند" أيضا غدا السبت للمساعدة في منع انتشار الفيروس.

وأغلقت الصين أمس الخميس، مدينتين تقعان في مركز انتشار الفيروس الجديد الذي قتل 17 شخصا وأصاب نحو 600، في حين تسعى السلطات الطبية على مستوى العالم إلى منع انتشاره.

وتوقفت أغلب وسائل المواصلات في مدينة ووهان التي تعد 11 مليون نسمة وطلبت السلطات من الناس عدم مغادرة المدينة. وبعد بضع ساعات أعلنت مدينة هوانغانغ المجاورة والتي يقطنها سبعة ملايين نسمة إغلاقا مماثلا.

ويعبر المسؤولون بقطاع الصحة في الصين عن خشيتهم من تسارع انتقال العدوى في الوقت الذي يسافر فيه مئات الملايين من الصينيين في الداخل والخارج أثناء عطلة رأس السنة القمرية التي تبدأ السبت وتمتد أسبوعا.

وحسب مفوضية الصحة الوطنية، فقد تأكدت 571 حالة إصابة بالفيروس و17 حالة وفاة حتى منتصف ليل الأربعاء. وكانت قد قالت في وقت سابق إن هناك 393 شخصا آخر يشتبه في إصابتهم بالفيروس. لكن السلطات الصينية لم تعلن عن بيانات جديدة منذ ليل الأربعاء.

أما ممثل منظمة الصحة العالمية في بكين، جودن جيليا، فقال لرويترز إن "إغلاق مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة إجراء غير مسبوق في تاريخ الصحة العامة وهو بالتأكيد لم يتم بناء على توصية من منظمة الصحة العالمية".



الكلمات الدلالية فيروس كورونا الصين

اضف تعليق