الجيش الروسي - أرشيفية

القوات اﻷمريكية تعترض طريق جنرال روسي كبير شمالي سوريا


٢٤ يناير ٢٠٢٠ - ١١:٠٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

دمشق - اعترضت القوات اﻷمريكية في سوريا طريق جنرال روسي كبير شمالي سوريا حيث تنتشر دوريات عسكرية أمريكية وأخرى روسية، ووقعت احتكاكات عدة بين الجانبين مؤخراً.

وفي تقرير ترجمته "نداء سوريا" نقلت صحيفة "موسكو تايمز" الروسية عن المبعوث اﻷمريكي الخاص لسوريا "جيمس جيفري" في مؤتمر صحافي: "في مرحلة ما اعترضنا جنرالاً روسياً كان يقود سيارته باتجاه مدينة منبج" بريف حلب الشرقي.

وأضاف: "تم التعامل مع الاعتراض عَبْر جميع القنوات العسكرية" ، مؤكِّداً أن "هناك مواجهات مصغرة مع القوات الروسية أدت إلى صراع صغير في مدينة أخرى في شمال شرق القامشلي" الواقعة على الحدود "السورية – التركية" شرقي سوريا.

ولم يحدد "جيفري" من هو الجنرال الروسي الكبير، لكنه أوضح أن "المواجهات جرت على عدة مستويات عسكرية: أحياناً على مستوى العقيد وأحياناً على مستوى النجمة الواحدة وأحياناً على مستوى ثلاث نجوم".

وذكرت الصحيفة الروسية أن الجنرال الذي تم اعتراضه هو "برتبة كبيرة" لكنها لم تتمكن من معرفة هويته، فيما أكدت أن وزارة الدفاع الروسية لم تعلق على تلك اﻷنباء.

وأكدت الصحيفة أن القوات الأمريكية قامت بمنع دورية عسكرية روسية من الوصول إلى حقل نفط في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا يوم السبت الماضي حيث طلب الجنود الأمريكيون من القوات الروسية العودة إلى بلدة "عامودا" على بُعد 100 كيلومتر إلى الغرب.

يُذكر أن ذلك الاحتكاك وقع بعد يومين من منع ميليشيات الحماية المدعومة أمريكيّاً للقوات الروسية من المرور عبر "الحسكة" لإقامة منطقة عسكرية بالقرب من حقل "الرميلان" النفطي.


الكلمات الدلالية سوريا

اضف تعليق