تشافي

الأسطورة الإسبانية تشافي يحتفل بعيد ميلاده الـ40


٢٥ يناير ٢٠٢٠

رؤية

الدوحة - يحتفل تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة وكرة القدم الإسبانية بعيد ميلاده الـ40، اليوم السبت، حيث ولد المدير الفني الحالي لفريق السد القطري في 25 يناير من عام 1980 وخاض مسيرة حافلة في ملاعب كرة القدم بقميص الفريق الكتالوني ثم الانتقال إلى الفريق القطري قبل أن يتولى تدريبه بدءًا من العام الماضي.

وخاض تشافي طوال مسيرة الـ17 عامًا مع الفريق الأول ببرشلونة بين عامي 1998 و2015، 767 مباراة في مختلف المسابقات أحرز خلالها 85 هدفًا، ليصبح أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات بقميص الفريق الكتالوني على مدار التاريخ متفوقًا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذى خاض 708 مباريات حتى الآن.

وتوج تشافي بـ25 لقبًا مع برشلونة، كالتالي: 8 مرات دوري إسباني "الليجا"، 3 كأس الملك، 4 دوري أبطال أوروبا، 6 كأس السوبر الإسباني، 2 كأس السوبر الأوروبي، 2 كأس العالم للأندية.

كما فاز نجم برشلونة السابق بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده عام 2010، إضافة إلى لقب كأس الأمم الأوروبية مرتين عامي 2008 و2012، وذهبية أولمبياد سيدني 2000 إضافة إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، و4 ألقاب مع السد كلاعب وهي: الدوري القطري، كأس أمير قطر، وكأس قطر، وكأس السوبر القطري.

وقاد تشافي هرنانديز، فريق السد للتتويج بلقب كأس قطر، للمرة السابعة في تاريخه مؤخرًا، بعد فوزه العريض على فريق الدحيل، برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "جاسم بن حمد".

وكان تشافي مرشحًا للعودة إلى برشلونة الإسباني كمدرب خلفًا لإرنستو فالفيردي الذي تمت إقالته، لكنه رفض حيث كشف تقارير صحفية أن السبب الرئيسي عند تشافي أنه لا يريد تولي تدريب الفريق الكتالوني في منتصف الموسم، وإنما يريد بدء مشروع من بداية موسم حتى يستطيع إيصال أفكاره للاعبين.



الكلمات الدلالية تشافي هيرنانديز

اضف تعليق