الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري

شوقي: شكلنا "اللجنة العليا للتدريب" للارتقاء بالمعلم المصري


٢٥ يناير ٢٠٢٠ - ٠٤:٥٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية 

القاهرة - أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، أن الوزارة تؤمن جدًا بأن المعلم هو أهم ركن من أركان العملية التعليمية .

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": لإقتناعنا بهذا فقد شكلنا "اللجنة العليا للتدريب" لتنسيق كل أعمال الوزارة في التدريب، وهو عمل كبير يتم حاليًا للارتقاء بالمعلم المصري.

كما أشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة تواصل حاليًا جهودها لتحسين أوضاع المعلم اجتماعيًا وماديًا، وقال وزير التربية والتعليم: كلي ثقة في قدرة المعلم المصري على تطوير إمكانياته لأداء رسالته النبيلة في بناء الأجيال.

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ يومين قرارًا وزاريًا بشأن تشكيل اللجنة العليا للتدريب.

ووفقًا للقرار يترأس الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللجنة، والدكتور نائب الوزير لشئون المعلمين "نائبا"، وعضوية الدكتور نائب الوزير لشئون التطوير التكنولوجي، ومدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومديرو المراكز البحثية التابعة للوزارة، والمستشار القانوني للوزير ورؤساء القطاعات ورئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، ومدير عام التنسيق بالوزارة.

وتختص اللجنة بوضع سياسات التدريب لكافة العاملين بوزارة التربية والتعليم والهيئات التابعة بما يخدم العملية التعليمية.

وتهدف اللجنة العليا للتدريب إلى تنسيق جهود المؤسسات التي تقدم وتنظم تدريبات للمعلمين والعاملين بكافة المديريات التعليمية والإدارات التعليمية، والتي ستكون بوصلة توجه المؤسسات والبرامج المقدمة منها إلي الفئات المستهدفة، وذلك لأي نشاط تدريبي يتعدى اليوم الواحد علي كافة المستويات سواء (مديريات –إدارات تعليمية) والجهات التابعة للوزارة، بغرض تحقيق التكامل بين كافة البرامج المقدمة للجنة ومتابعة تنفيذ التدريبات المعتمدة من اللجنة لضمان جودتها.

وستتابع اللجنة جودة البرامج التدريبية المقدمة من حيث جودة الحقائب التدريبية وكفاءة المدربين لها وقاعات التدريب وقياس أثر التدريب، كما سيتم إعداد قاعدة بيانات مشتركة تشمل توزيع جميع البرامج المقدمة من المستهدفين وتوضح عدد من اجتازوا تلك البرامج وجهة الحصول عليها.


اضف تعليق