وزارة الصحة الروسية - أرشيفية

الصحة الروسية: إصابة 7 حالات بـ "كورونا" في مناطق صينية على الحدود


٢٥ يناير ٢٠٢٠

رؤية 

موسكو - أكدت وزارة الصحة الروسية عدم تسجيل أي مصابين بالنوع الجديد لفيروس "كورونا" في أراضي البلاد، مشيرة إلى وجود 7 حالات للإصابة بالسلالة، بينها وفاة، في مناطق صينية على حدود روسيا.

وقال نائب وزير الصحة الروسي، أوليغ سالاغاي، في بيان أصدره مساء اليوم السبت: "حتى الساعة 21:00 من يوم 25 يناير لم يتم في روسيا تحديد أي حالات مؤكدة اختباريا للإصابة بالأمراض الناجمة عن النوع الجديد من فيروس كورونا".

وأضاف سالاغاي: "سجلت في مناطق صينية واقعة على الحدود مع روسيا 7 حالات إصابة بمثل هذه الأمراض، بينها حالة وفاة واحدة".

وفي غضون ذلك أكدت مصادر مطلعة عدة أن 7 مواطنين صينيين يزورون حاليا موسكو، نقلوا إلى المستشفى بعد تشخيص إصابتهم بأمراض ناجمة عن فيروس، دون الإشارة إلى نوعه، مؤكدة أن الجهات المعنية تعمل حاليا على تحديد التفاصيل.

ولاحقا ذكرت مديرية الصحة في موسكو، أن المواطنين الصينيين الـ7 غير مصابين بأي نوع من الالتهاب الرئوي وهم في حالة مرضية.

وأكدت السلطات الصينية، في وقت سابق، تفشي نوع جديد وغامض من فيروس "كورونا"، منذ أواخر ديسمبر العام الماضي، أطلق عليه اسم "2019-nCoV" ويتسبب بمرض الالتهاب الرئوي، فيما سجلت في البلاد 1372 حالة للإصابة بينها 41 وفاة.

وإضافة إلى الصين، تم تسجيل 4 حالات إصابة مؤكدة في تايلاند، و3 إصابات في اليابان، و3 إصابات في سنغافورة، وإصابتين في كوريا الجنوبية، وإصابتين في الولايات المتحدة، وإصابتين في فيتنام، وإصابتين في فرنسا، وإصابة واحدة في نيبال.

وكالات


اضف تعليق