غارة إسرائيلية

الاحتلال يشن عدة غارات على غزة وحماس تحذر‎


٢٦ يناير ٢٠٢٠ - ٠٧:٣٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

غزة - شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، عدة غارات على محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلونا بأن طائرات إسرائيلية دون طيار أطلقت ثلاثة صواريخ على موقعين شرق خان يونس، ثم قصفهما الطيران الحربي من نوع اف 16 بصاروخين ما ادى إلى تدميرهما واشتعال النيران فيهما وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى اعداد هذا الخبر.

وفي وقت لاحق، سمع دوي انفجارات أخرى في مناطق شمال غرب خان يونس، وحلقت طائرات إسرائيلية في سماء بلدة خزاعة.

وزعم جيش الاحتلال أن القصف جاء ردا على إطلاق بالونات صوب المواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.

بدورها، حملت حركة المقاومة الإسلامية" حماس" الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التبعات والنتائج المترتبة على استمرار التصعيد على قطاع غزة وقصف واستهداف مواقع المقاومة .

وأكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس أن هذا القصف والتصعيد لن يرهب الشعب الفلسطيني ولا مقاومته الباسلة ولن يثنيه عن مواصلة مسيرته ومقاومته بشتى الأشكال والوسائل دفاعا عن حقوقه وأرضه ومقدساته.

واعتبر أن ما يجري من استهداف أمريكي إسرائيلي للوجود الفلسطيني وحقوقه ومقدساته وقضيته الوطنية بتمرير ما يسمى بصفقة القرن بحاجة ماسة للإسراع إلى تغيير هذا الواقع وإعادة صياغة الحالة الفلسطينية ضمن إستراتيجية وطنية، ترتكز على خيار وبرنامج المقاومة وتمتين وتعزيز جبهة الكفاح والنضال والفعل المقاوم، وعلى أكثر من محور على الأرض الفلسطينية، وبما يضمن إيلام الاحتلال واستنزاف مقدراته وإفشال مخططاته  بالتزامن مع استنهاض الأمة وتحشيد طاقاتها في تعزيز صمود شعبنا ودعم مقاومته وتجريم التطبيع ونزع الشرعية عن الاحتلال.


الكلمات الدلالية الاحتلال الإسرائيلي غزة

اضف تعليق