القوات التركية

روسيا: الجيش التركي لم يخطرنا بشأن عملياته في إدلب


٠٣ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٧:١٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية 

موسكو - نقلت وكالة "تاس الروسية" للأنباء عن وزارة الدفاع قولها، اليوم الإثنين، إن الجيش التركى تعرض لنيران قوات الحكومية السورية لأنه لم يخطر موسكو بشأن عملياته في منطقة إدلب بشمال غرب سوريا.

وأضافت الوزارة: إن طائرات سلاح الجو التركى لم تنتهك حدود سوريا ولم تُسجل أى هجمات على القوات السورية.

وقال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان: إن تركيا ستواصل الرد على الهجمات على قواتها فى إدلب، بعد أن أعلنت الحكومة مقتل أربعة جنود أتراك وإصابة تسعة آخرين جراء قصف لقوات الحكومة السورية.

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان، أفاد أن ما قاله الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حول استهداف قواته لأكثر من 40 هدفًا تابعًا للجيش السورى، "غير صحيح"، وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، في تصريحات أوردتها قناة "العربية الحدث"، اليوم الإثنين، إن المعلومات المؤكدة تفيد بأن كل من كانوا في حاجز تريندار من القوات التركية سقطوا بين قتيل وجريح، وذلك بعد استهدافهم من قبل قوات الجيش السورى. 

وأضاف أن الاشتباكات بدأت عندما سيطرت قوات الجيش السوري علي قرية جوباس غرب سراقب، وحاولت التقدم باتجاه طريق حلب - اللاذقية، لتتحرك القوات التركية بنفس الاتجاه لمنع القوات السورية من دخول تلك المنطقة.

وتابع "جري استهداف القوات التركية من قبل الجيش السوري، ما أدي لمقتل 4 جنود أتراك وإصابة 9 أخرين"، مشيرًا إلي أن القوات التركية ردت بقصف عدة نقاط في منطقة مورك، كما استهدفت الجيش السوري من داخل لواء اسكندرون، بعدة صواريخ ولكن لم تستهدف طائرات تركية من طراز (إف 16) مواقع سورية ولم يحيدوا 45 هدفًا.


الكلمات الدلالية الجيش التركي

اضف تعليق