علما الولايات المتحدة وجمهورية مصر العربية

السفير الأمريكي: واشنطن تبني جسورًا قوية مع مصر


٠٩ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٣:١٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - أكد السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، اعتزام وزارتي الخارجية والطاقة الأمريكيتين، ووكالة التجارة والتنمية الأمريكية، مواصلة بناء جسور قوية مع مصر، تشمل التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين، لمساعدة مصر على تحقيق طموحها في أن تكون دولة رائدة إقليميأ في إنتاج الطاقة وتوزيعها‪.

وأضاف السفير الأمريكي، في تصريحاته التي أدلى بها، اليوم الأحد، بمناسبة مشاركته ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لموارد الطاقة فرانك فانون ومساعد وزير الطاقة الأمريكي لشئون الطاقة الأحفورية ستيفن وينبرج، والقائم بأعمال مدير الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية توماس هاردي، في فعاليات مؤتمر ومعرض مصر للبترول "إيجيبس 2020" الذى تنطلق فعاليات دورته الرابعة خلال الفترة من الحادي عشر حتى الثالث عشر من فبراير الجاري بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي - أن هذه المشاركة تأتي تعبيراً عن ثقة الحكومة الأمريكية في قدرة مصر على أن تكون مركزًا إقليمياً مهمًا للطاقة لإفريقيا والبحر المتوسط والشرق الأوسط‪.

‪ وأوضح أن مشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من عدة هيئات أمريكية في‪ مؤتمر ومعرض "إيجيبس 2020" تُبرز أهمية الشراكة التجارية المتنامية بين البلدين.

‪ وأشار السفير الأمريكي إلى مشاركة أكثر من عشرين شركة أمريكية في المعرض ، فضلاً عن مشاركة ممثلي عدد من الشركات الأمريكية كمتحدثين في جلسات المؤتمر.


الكلمات الدلالية مصر الولايات المتحدة

اضف تعليق