مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

إصابات بمواجهات برام الله واعتقال 15 ومواصلة إغلاق بلدات وهدم بالخليل‎


١٣ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٨:٥٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - أصيب عشرات الشبان الفلسطينين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت حي الطيرة في مدينة رام الله، فجر اليوم الخميس.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوة عسكرية كبيرة بلدة بيتونيا، ودارت مواجهات في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة ثلاثة مهم بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالاختناق.

فيما  يواصل الاحتلال تشديد إجراءاته العسكرية على مداخل قرى بني زيد لليوم السادس على التوالي، حيث يغلق من فترة إلى أخرى البوابات الحديدية المؤدية إلى تلك المناطق ويحتجز عشرات المركبات عدة ساعات.

كما يغلق الاحتلال مداخل كل من بلدات:  دير نظام وعابود ودير أبو مشعل، شمال غرب رام الله، وكفر نعمة، وشقبا غرب رام الله.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم الخميس، (15) فلسطينيا من الضفة بينهم أب ونجله وفتية، رافق ذلك اعتداءات على المواطنين، تركزت في القدس.

وقال نادي الأسير، إن أربعة مواطنين جرى اعتقالهم من بيت لحم فجراً، بينهم أب ونجله وهم: بلال إبراهيم الدبس (50 عاماً)، ونجله مهند (20 عاماً)، بالإضافة إلى يحيى عادل عساكرة، ووجدي عادل ضراغمة.

فيما جرى اعتقال لمواطنين من بلدتي كفر عين، وبيت سيرا، وهما: عاطف عبد المعطي الرفاعي (16 عاماً)، وعبد الله محمد أبو صفية (19 عاماً)، علاوة على أحمد المالحي من بيتونيا الذي جرى الإفراج عنه لاحقاً.

يُضاف إلى المعتقلين المواطن أحمد عماد شتيوي (20 عاماً) من قلقيلية.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس من  القدس سبعة مواطنين على الأقل بينهم مصاب وهم: نضال أبو ارميلة، وهيثم أمين صيام الذي تعرض للضرب المبرح قبل اعتقاله، ومالك أبو صوي، وأحمد سويدان، والفتى مصطفى عفيفي، الذي جرى اعتقاله بعد إطلاق النار عليه، وزياد أبو رياله، والفتى كريم أبو كف.

هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، مسكنا في منطقة جبل جوهر، شرق مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال هدمت مسكنا يعود للمواطن بلال عليان الرجبي ويؤوي عائلة مكونة من خمسة أفراد في منطقة جبل جوهر القريبة من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل.


اضف تعليق