الشيخ محمد بن راشد

حاكم دبي: الإمارات أول دولة عربية تُشغل محطة للطاقة النووية السلمية


١٧ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٧:١٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي - أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإعلان الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، عن إصدار رخصة تشغيل الوحدة الأولى لمحطة "براكة للطاقة النووية".

وقال حاكم دبي، في تصريح له، صباح اليوم الإثنين، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":"‏محطة جديدة وصلتها الإمارات كأول دولة عربية ستبدأ في تشغيل محطات الطاقة النووية السلمية".

وأضاف: "أصدرت الدولة اليوم الرخصة الأولى لتشغيل أولى هذه المحطات في براكة والتي ستبدأ العمل قريبًا".

واختتم محمد بن راشد تغريدته قائلًا: "تتوالى الإنجازات بسواعد أيدي أبناء الإمارات، وأبارك لأخي محمد بن زايد هذا الإنجاز التاريخي".



وكانت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، الجهة الرقابية المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في أبوظبي، قد أعلنت عن إصدار رخصة تشغيل الوحدة الأولى لمحطة براكة للطاقة النووية لصالح شركة نواة للطاقة - التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، والتي تتولى بدورها مسؤولية تشغيل المحطة الواقعة في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

وبموجب الرخصة أصبحت شركة نواة للطاقة مفوضة بتشغيل الوحدة الأولى من محطة براكة للطاقة النووية على مدى الأعوام الستين المقبلة.


اضف تعليق