دونالد ترامب - أرشيفية

ترامب يحارب خصومه بطول قامته!


١٧ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٥:٤١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

واشنطن - عندما يقلل دونالد ترامب من شأن خصومه بالسخرية من أحجامهم، فهو يجعل من قامته الفارعة سلاحا ويذكر بأنه في السياسة الأميركية، طوال القامة هم الأقرب إلى الفوز.
 
ويسخر الرئيس الأميركي الذي يبلغ طوله 1,90 متر، باستمرار من طول المرشح الديموقراطي مايكل بلومبرغ الذي يقدر حسب شهادة طبية بـ 1,70 متر، وفقا لوكالة "أ ف ب".

وفي تغريداته ومقابلاته، ينتزع ترامب منه عشرة سنتيمترات ليسمي هذا الملياردير النيويوركي -الأكثر ثراء منه- "ميني مايك" أي "مايك القصير".

ووصف ترامب أيضا العديد من المرشحين بـ "القصار" مع أنهم لم يكونوا كذلك. ويبدو أنه شعر بالاستياء عندما هاجم السناتور الجمهوري مارك روبيو حجم يديه اللتين تعتبران صغيرتين في الانتخابات التمهيدية في 2016، ما دفعه إلى التأكيد أنه "لا مشكلة لديه" تتعلق بالحجم.

وقال غريغ موراي أستاذ العلوم السياسية الذي درس دور طول القامة في تصويت الأميركيين إن "هذا ليس أمرا نموذجيا لما يفعله الرؤساء".

وأضاف هذا الأستاذ في جامعة أوغستا أن الرهان على القامة قد يكون سلاحا كغيره من الأمور في فترة انتخابات إذ إن قامة فارعة يمكن أن تعكس قوة أكبر، لكن دونالد ترامب يقوم بهذا الأمر على طريقته.

وكل الرؤساء الذين سبقوا ترامب (باراك أوباما وجورج بوش الأب وابنه وبيل كلينتون وحتى رونالد ريغن) كان طولهم يتجاوز ال1,80 متر، ويبدو أن هذه القضية تهم الجمهور.
 


الكلمات الدلالية ترامب

اضف تعليق