باراسايت

بفضل الأوسكار.. "Parasite" يحلق عاليا في شباك التذاكر العالمي


١٨ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٨:١٨ ص بتوقيت جرينيتش


رؤية

سول - يواصل فيلم الكوميديا والدراما الكوري الجنوبي "Parasite" للمخرج بونج جون هو، حصد الإيرادات بشباك التذاكر العالمي، مستفيدا من الدعاية الهائلة التي حصل عليها عقب فوزه بجائزة الأوسكار الكبرى الأسبوع الماضي.

في الأيام السبعة التي تلت جوائز الأوسكار، حقق "Parasite" إيرادات بلغت 8.8 مليون دولار، وهو ما يمثل 20% من حصيلة الأفلام المحلية بشباك التذاكر الأمريكي. لترتفع أرباح الفيلم داخل الولايات المتحدة إلى 44 مليون دولار، وهي نتيجة هائلة لفيلم بلغة أجنبية.

وشهد الفيلم أيضًا طفرة ملحوظة بنهاية هذا الأسبوع في السوق الأجنبية، حيث حصد 12.7 مليون دولار ويرفع حصيلته إلى 161 مليون دولار. لتصل مبيعات الفيلم في جميع أنحاء العالم إلى 204 مليون دولار.

وهيمن الفيلم الكوري الجنوبي "Parasite" للمخرج بونج جون هو، على جوائز الأوسكار هذا العام، حيث تمكن من حصد 4 جوائز في فئات الإخراج والأفلام الدولية والسيناريو الأصلي وأفضل فيلم، ليصبح رسميًا أول فيلم ناطق بلغة غير إنجليزية يفوز بجائزة الأوسكار الكبرى وأول فيلم يجمع ما بين جائزتي أفضل فيلم وفيلم دولي في تاريخ المسابقة.

وأصبح مخرج الفيلم بونج جون هو، أول كوري جنوبي وثاني أسيوي يفوز بجائزة الإخراج، بعد المخرج أنج لي الفائز بالجائزة مرتين. وكذلك أول فيلم كوري جنوبي يفوز بجائزة الأوسكار على مدى تاريخها. وتقدمت كوريا الجنوبية للمسابقة 30 مرة من قبل، ولم تتأهل للقوائم النهائية سوى مرة واحدة، العام الماضي، من خلال فيلم "Burning" للمخرج لي تشانج دونج.


الكلمات الدلالية فيلم Parasite

اضف تعليق