كوالا

شاهد.. "كوالا" يعود إلى منزله في الغابة بعد انتهاء حرائق أستراليا


١٨ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٨:٥٣ ص بتوقيت جرينيتش


رؤية

سيدني - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لحيوان كوالا عقب عودته إلى منزله بأحد غابات استراليا التي كان قد طالها الحريق وسط حرائق الغابات التي شهدتها معظم ولايات استراليا، وأفادت شبكة ABC News الأمريكية، أن الكوالا عادت إلى الغابة بعد تعافيها من الإصابة التي لحقت بها خلال حريق الغابات ولكنها تعافت الآن وعادت من جديد لمنزلها وإن تغيرت ملامحه بسبب الخسائر التي سببتها الحرائق.

وأظهرت لقطات الفيديو حيوان الكوالا الصغير وهو يتجول وسط الغابة بحثا عن منزله في الأشجار التي دمرتها الحرائق، فظل الكوالا يقف أمام عدة أشجار ويفحص خياراته بعناية قبل أن يقف أمام شجرة أخيرة ويختارها كمنزل جديد له وبدأ في تسلقها واللعب عليها من جديد.



وعانت أستراليا، خلال الشهور الماضية من التغير الكامل في حالة الطقس، حيث شهدت البلاد نهاية العام الماضى ومطلع العام الجارى، سلسلة قوية من الحرائق المدمرة، والتي قضت على الأخضر واليابس، حيث اجتاحت هذه الحرائق أرجاء أستراليا، وكان لها تأثير بالغ على الحياة البشرية وكذلك الغابات والحيوانات.

وأودت الحرائق المروعة في أستراليا، بحياة 33 شخصا وما يقدر بمليار حيوان ودمرت أكثر من 2500 منزل وأحرقت أكثر من 28 مليون فدان من الأراضي فضلا عن تهجير آلاف المواطنين منذ شهر سبتمبر الماضي.

وعقب ذلك دخلت أستراليا في دوامة مرعبة من التقلبات الجوية الشديدة، حتى ضرب إعصار "داميان" غرب البلاد، وتعرض إقيلم "نيو ساوث ويلز" إلى أشد الأمطار هطولا، منذ 20 عاما، والتي بسببها حذرت السلطات الأسترالية من فيضانات قوية، ومع استمرار التقلبات الجوية، فإن أستراليا تعاني من أسوأ الظروف الجوية في وقت قصير جدا.

ومن المشاهد التي أظهرت خطورة الحرائق، مقطع فيديو مخيف صوّر سرعة انتشار "رياح الحرائق" في أستراليا، وأن كل ثانية مهمة عندما يتعلق الأمر بالهروب الآمن وتجنب التعرض للعاصفة النارية العنيفة. وكشفت لقطات، صُوّرت قبل بضعة أسابيع بالقرب من مدينة Shoalhaven الساحلية في نيو ساوث ويلز، طواقم فرقة Dunmore Rural أثناء التأهب لاقتراب رياح من اللهب عبر غابة ولاية كوروان.



اضف تعليق