محمد بن راشد يشهد تركيب القطعة الأخيرة لمسبار الأمل

محمد بن راشد يشهد تركيب القطعة الأخيرة لمسبار الأمل


١٨ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٤:٢١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي - شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء، عملية تركيب القطعة الأخيرة من "مسبار الأمل"، ليعلن بذلك انضمام الإمارات إلى الدول العظمي في مجال غزو الفضاء والوصول إلى الكوكب الأحمر.

وشارك حاكم دبي عددًا من الصور على حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر، والتي التقطت خلال زيارته إلى مركز محمد بن راشد للفضاء، وعلق عليها: "أثناء زيارة مركز محمد بن راشد للفضاء، وضعنا مع مهندسينا الإماراتيين القطعة الأخيرة في مسبار الأمل، سيقطع ٥٠٠ مليون كم بداية من يوليو القادم".



وأضاف: "إنجازنا الأكبر مهندسونا وأبناؤنا الذين راكموا معارف ضخمة في تكنولوجيا الفضاء وأضافوها لمسيرة الدولة العلمية".

وتابع في تغريدة أخرى: "دولة الإمارات اليوم تنضم لدول عظمى في مجال غزو الفضاء والوصول للكوكب الأحمر، عيوننا في السماء، وأرجلنا على الأرض، وطموحاتنا لا سقف لها، دولتنا تخطو نحو مستقبل مختلف، وتبدأ مرحلة جديدة في مسيرتها التنموية".

وتشكل القطعة الأخيرة الجزء الخارجي الأخير منه، وتحمل أسماء أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وتواقيعهم وتواقيع أولياء العهود، كما تحمل عبارة "قوة الأمل تختصر المسافة بين الأرض والسماء".


 


الكلمات الدلالية محمد بن راشد آل مكتوم

اضف تعليق