بنيامين نتنياهو

غانتس يرفض دعوة نتانياهو لمناظرة تلفزيونية انتخابية


١٩ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٢:٢٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية 

القدس المحتلة- دعا رئيس حزب الليكود اليميني بنيامين نتانياهو أمس الثلاثاء، منافسه على رئاسة الحكومة بيني غانتس رئيس تحالف أزرق أبيض وسط اليسار، إلى مناظرة تلفزيونية، قائلاً له بالعربية "أهلاً وسهلاً"، وذلك قبل أسبوعين من الانتخابات.

وقال نتانياهو في مقابلة على القناة 20 في التلفزيون الإسرائيلي اليميني: "بيني غانتس اسمع، أدعوك إلى مناظرة تلفزيونية. أهلاً وسهلاً"، كما أورد موقع "i24 نيوز".

وأعرب نتانياهو عن استعداده "للمجيء إلى القناة 20، أو أي مكان آخر للمقابلة، والتحدث إلى الجمهور الذي سيحكم"، وقال: "فلنجر 3 مناظرات، الأولى حول السياسية الخارجية، والثانية عن الاقتصاد والثالثة عن الأمن، تماماً كما يحدث في الولايات المتحدة. تعال ولو إلى المناظرة الأولى فقط، لا تخف!".

ويوّر نتانياهو في حملته الانتخابية غانتس، ضعيف الشخصية وغير مؤهل لقيادة إسرائيل، في الوقت الذي يملك هو خبرة كبيرة.

وهاجم نتانياهو غانتس قائلاً: "على ما يبدو، غانتس يعاني من مشكلة، فهو لا يجيد التصرف تحت الضغط. ولا يتحمل الضغط. يردد ما يقوله له مستشاروه".

وتوجه بالسؤال إلى غانتس: "إذا لم تستطع تحمل ضغوط المناظرة التليفزيونية، فكيف ستقود إسرائيل؟. أتريد أن تعلم ما هي الضغوط التي أواجهها؟ هي ضغوط الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لقبول الاتفاق النووي الإيراني، ولكني قاومت الضغط ووقفت أمامه وذهبت إلى الكونغرس لأقاومه". 

ورفض غانتس من جانبه المناظرة، وكتب تغريدة على تويتر، قال فيها لنتانياهو: "ما الذي جرى يا نتانياهو؟ مذعور أنت من موعد لبدء محاكمتك؟، ولذلك تحاول استحداث أمر تُشغل به الجمهور والرأي العام".

وقررت المحكمة الثلاثاء، أن تفتتح جلسات محاكمة نتانياهو في 17 مارس (آذار). وقال غانتس في التغريدة عن هذا التاريخ مخاطباً نتانياهو: "أنت ستذهب إلى المحكمة، وإسرائيل ستستمر في المضي قدماً".


الكلمات الدلالية غانتس بنيامين نتنياهو

اضف تعليق