قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

الاحتلال يعتقل 11 ويغلق طريق بادية القدس


٢٠ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٧:٤٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت 11 فلسطينيا من محافظات الضفة.

في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال: علي بهيج بصه من بلدة العيزرية، وأحمد صالح ابراهيم ابو سميحة من بلدة عناتا، ووديع داود عليان (19عاما)، ومحمد زكريا عليان من العيسوية، والفتى عبد الله حسين العباسي من حي السويح في بلدة سلوان، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وسلمت قوات الاحتلال عائلة الشاب محمد فواز علان، بلاغا لمراجعة مخابراتها، بعد ان اقتحمت منزله في قرية الشيخ سعد جنوب شرق القدس المحتلة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنة رماح محمد حسن سلطان من بلدة حلحول، وعيسى محمد ذيب لحروب، من دير سامت.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رامز نادر ابو فارس (22 عاما)، من بلدة ديراستيا، بعد أن داهمت منزل ذويه.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، الشقيقين آدم عزام الريماوي، وشقيقة امجد (28 عاما)، من بلدة بيت ريما، بعد أن داهمت منزلي ذويهما.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر رأفت جميل عبد الرحمن ناصيف (54 عاما) من الحي الجنوبي للمدينة، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا شرق المحافظة، وداهمت عدة منازل وسلمت خمسة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

اغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، طريقا مؤدية إلى برية بلدة السواحرة الشرقية الواقعة جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وقال عضو بلدية السواحرة يونس جعفر إن سلطات الاحتلال اغلقت الطريق الرئيسية من جهة بلدة السواحرة، المؤدية إلى البرية ومنعت المواطنين من التنقل عبرها.

وأضاف أن هذا الاجراء يأتي في إطار تضييق سلطات الاحتلال على المواطنين ومساعيها للاستيلاء على أراضي البرية، وفصل بلدة السواحرة عن محيطها.

يذكر أن مستوطنين اقاموا في الخامس عشر من ايلول المنصرم 2019، بؤرة استيطانية على جبل المنطار في برية السواحرة.

شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، بوضع علامات لشق طريق استيطانية جديدة، جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن الطريق الاستيطانية، تبدأ من بلدة زعترة وتخترق حوارة وبيتا واودلا.

وأضاف أن حكومة الاحتلال قد كانت أقرت شق هذه الطريق في نيسان عام 2019، ويصل طولها إلى 7 كم،  وسيتم الاستيلاء على نحو 406 دونمات من أراضي سبع قرى جنوب نابلس، لشقها.

واشار الى أن شق هذه الطريق سيلحق خسارة فادحة في الاراضي الزارعية، ومن شأنها تعزيز سياسة "الأبرتهايد".

يذكر أن الاحتلال باشر قبل ايام بشق طريق استيطانية يصل طولها نحو 8 كم لربط مستوطنتي "شيلو" و"عيله" جنوب نابلس، بمستوطنات الاغوار.



اضف تعليق