آبل

موظف يكشف أسرار "آبل" في كتاب.. والشركة تطالب بإيقاف نشره


٢٤ فبراير ٢٠٢٠


رؤية

كاليفورنيا - كسر موظف سابق بشركة "آبل" قاعدة السرية التي تحيط بها عملاق التكنولوجيا تفاصيل أعمالها، وأصدر كتابا شارك من خلاله معلومات جديدة لم تنشر من قبل بخصوص متجر التطبيقات الخاص بها.

 كان توم سادوسكي، الموظف السابق في شركة آبل، مسؤولاً عن الجزء الألماني من أعمال متجر التطبيقات، وفي 18 فبراير الجاري،  بعنوان "App Store Confidential"، لكن آبل لم تصمت أمام ما رأت أنه انتهاكا لسريتها، وأرسلت للناشر خطابًا تطلب به استرجاع جميع نسخ الكتاب وتدمير النص الأصلي.

وتدعي شركة آبل أن الكتاب يحتوي على "أسرار تجارية" وينتهك اتفاقية التوظيف، ومع ذلك ، فإن مؤلف الكتاب ينفي مشاركته أي معلومات خاصة.

في منشور على موقع مجلة Startup Valley الألمانية ، يوصف الكتاب بأنه متأثر بتجربة سادوسكي الواسعة في إدارة متجر التطبيقات، حيث يقدم فيه نصائح حول كيفية النجاح في ظل هذا المشهد التنافسي، كما يجمع الكتاب بين التجارب الشخصية والتفسيرات المنطقية.

وقال عدد من الأشخاص الذين قرأوا الكتاب إنه لا يقدم أى شيء سري، فلا يعرض سوى بعض المعلومات الواضحة فيما يتعلق بنشاط التطبيق.
ومع ذلك، تصر آبل على موقفها من أن الكتاب ينتهك اتفاقية التوظيف الخاصة بها، ولهذا السبب يجب منع الكتاب.

ولا يعد هذا الكتاب الأول من نوعه، بل ينشر الكثير من موظفى الشركات السابقين عدة كتب عن تجاربهم مع الشركات الكبرى، كما يقوم عدد من الكتاب المتخصيين فى عالم التكنولوجيا بنشر كتب تضم الكثير من المعلومات التى لا يعرفها المستخدمين عن حياة عمالقة التكنولوجيا،  وكان أحدثها كتاب "Facebook: The Inside Story" ، الجديد الذى صدر هذا الشهر للكاتب الأمريكى "ستفين ليفى"، والذى  عن بعض الأسرار الخاصة بشركة فيس بوك ورئيسها التنفيذى مارك زوكربيرج.


الكلمات الدلالية تيم كوك شركة آبل

اضف تعليق