غارات على إدلب - أرشيفية

مقتل 3 بقصف على مدرسة في إدلب


٢٥ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٨:٣٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

دمشق - رصد  المرصد السوري لحقوق الإنسان، استشهاد مدرس وطالبتين على خلفيه سقوط صاروخ محمل بالقنابل العنقودية استهدف إحدى مدارس مدينة إدلب بالإضافة لوقوع جرحى.

وأعلن المرصد عن وقوع معارك عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لتركيا مما تسبب في مقتل 7 عناصر من قوات النظام بالإضافة لمقتل 3 من الفصائل.

وكان المرصد قد أعلن في وقت سابق مقتل خمسة جنود أتراك جراء غارات جوية استهدفت نقطة المراقبة التركية المتمركزة في كنصفرة بريف إدلب.
 
وأفاد المرصد بأن الطائرات الحربية السورية نفذت ضربات جوية على محيط النقطة التركية في منطقة كنصفرة بريف إدلب الجنوبي، وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن القوات التركية ردت بقصف صاروخي مكثف على مواقع قوات النظام بريفي إدلب الشرقي والجنوبي.
 
على صعيد متصل، وثق المرصد السورى مقتل 5 مدنيين جراء قصف جوي روسي على كل من كوكبة والفطيرة بجبل الزاوية، وسط استمرار القصف الجوي المكثف من قبل الطائرات الروسية الحربية على بلدات وقرى جبل الزاوية وكفرنبل، بالتزامن مع اشتباكات متواصلة بين الفصائل من جانب، وقوات الجيش السوري من جانب آخر على محاور عدة في المنطقة.

وحذر مصدر عسكري سوري، في وقت سابق، من أنه سيتم التعامل مع أي اختراق للأجواء السورية، على أنه عدوان عسكري خارجي.
 
كما وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 11 عنصرا من الفصائل المسلحة بينهم 7 من المتشددين، فيما قتل 8 من قوات النظام، خلال الاشتباكات والقصف على محوري الشيخ دامس وحنتوتين غرب معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.


الكلمات الدلالية إدلب قصف إدلب سوريا

اضف تعليق