مبارك - أرشيفية

مصريون بالخارج ينعون الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك


٢٦ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٧:٥٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - سحر رمزي

نعت منظمات مصرية وعربية بالخارج الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، والذي وافته المنية صباح اليوم كأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، وصاحب الضربة الجوية الأولى، التي كانت سبب من أسباب النصر المجيد.

وقالوا أن مبارك رحمة الله عليه له مواقف وطنية عظيمة سوف يذكرها التاريخ، من بداية رحلة عطاء، كقائد بالقوات المسلحة حتى تخليه عن حكم البلاد للمجلس العسكري  في عام 2011 حقنا للدماء وحفاظا على أمن واستقرار الوطن.
 
هولندا


ومن جانبه تقدم  الإعلامي ورئيس المكتب السياسي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز  بهولندا عادل السويدي بخالص التعازي والمواساة، لمصر و لأسرة الرئيس الراحل ،  داعيا الله أن يتغمده برحمته وان يغفر له وأن يسكنه فسيح جناته، وأكد أن الأحواز العربية لن تنسى الموقف الداعم من قبل الرئيس الأسبق من القضية الاحوازية.

كما نعى مجلس  الجالية المصرية بهولندا  بكامل هيئته مبارك ووصفه بالرجل الوطني والزعيم العربي والمصري، وأن مبارك أعطي لمصر الكثير وأنه خدمها في الحرب والسلام وهو من قال على أرضها أموت ويوريني ثراها  وسيشهد التاريخ بما لي وماعلى الوطن باق والأشخاص زائلون، وقد لاقى ربه على أرض وطنه كما تمني.
 
صوت مصر تنعى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وتشيد بموقف الدولة المصرية تستنكر تطاول قناة الجزيرة 
 
شباب مصر بفرنسا تنعي رحيل الرئيس مبارك

ومن جانبها نعت جمعية شباب مصر بفرنسا رحيل الرئيس الأسبق "محمد حسني مبارك " ، الذي وافته المنية صباح اليوم بمستشفى الجلاء العسكري بعد معاناة مع المرض.

وقالت الجمعية في بيان لها اليوم إنها تنعي القوات المسلحة في رحيل قائد من قادتها ، ورجل من أبطال نصر أكتوبر المجيد قائد القوات الجوية في معركة العبور والكرامة.

قدمت الجمعية التعازي لمصر قيادة وشعبًا في رحيل الرئيس الأسبق ، ولأسرته خالص التعازي ،متمنين لأهله الصبر والسلوان 
وقال رئيس الجمعية المهندس " سامح أبوزيد "- إن شباب مصر بفرنسا - يتقدمون بخالص التعازي لقائد مصر الرئيس " عبد الفتاح السيسي " القائد الأعلى للقوات المسلحة ، في رحيل رجل قدم لمصر الكثير على المستويات المحلية والإقليمية والدولية ، وجعل الدولة قوية وفاعلة في القضايا المحيطة بها على كل الأصعدة ، وحفظ لها مكانتها وحدودها وأمنها إلى أن ترك الحكم في فبراير  2011 ،كما صرح الإعلامي المصري المقيم بفرنسا محمد زيان.

الاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا ينعي مبارك

وفي السياق نفسه نعى الاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا الرئيس الأسبق حسني مبارك والذي وافته المنية اليوم في أول شهر رجب المبارك وثمن الاتحاد الأدوار الوطنية التي قام بها في كافة المواقع التي تولاها ويذكر التاريخ دوما أن قيادته للقوات الجوية في أثناء حرب أكتوبر المجيدة والنصر الذي تحقق من خلال الضربة الجوية واستعادة كل شبر من أرض الوطن وإصراره على القيام بوضع البنية التحتية في قرى مصر بصفة عامة وبصفة خاصة في قرى الصعيد من مؤسسات تعليمية وطبية وازدواج خطوط السكك الحديدية حيث كانت تعاني هذه القرى من انعدام الخدمات نظرا لأن مرحلة ما قبل مبارك كان الذي يردد لا صوت يعلو فوق صوت المعركة وبالتالي بدأت التنمية والخدمات في مختلف المجالات . وحافظ على استقرار وأمن الوطن ولاخر لحظة في رئاسته لمصر استجاب لاستقرار الوطن والحفاظ على أمن البلاد هذا هو الرئيس الوطني محمد حسني مبارك.

سوريا للجميع ينعي مبارك ويؤكد أنه حافظ على مصر

نعى حزب سوريا للجميع رحيل الرئيس "محمد حسني مبارك "- الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية 

وقال الحزب - في بيان صادر عنه اليوم - ننعي إلى شعب مصر وجيشه وقادته وعلى رأسهم الرئيس " عبد الفتاح السيسي " - القائد الأعلى القوات المسلحة المصرية - رحيل الرئيس "حسني مبارك " الذي وافته المنية ،معزين أسرته ومحبيه ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

وقال الدكتور "محمد عزت خطاب "- رئيس الحزب - إن الرئيس "مبارك " كان رجل السلام بالمنطقة ، حافظ على الأمن المصري والإقليمي العربي ،مقدماً يده لكل الدول العربية وقضاياها ، وترك الحكم حتى لا تراق الدماء في مصر ، وله دور كبير تجاه الجولان المحتل والأراضي العربية التي تقع تحت الاحتلال ،فضلاً عن مواقفه الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

أكد "خطاب " أن مصر خسرت رجلاً قوياً حافظ على استقرار بلدة طيبة حكمه ،وتركها للحفاظ عليها دون الانجراف لحرب أهلية 
أرسل " خطاب " برقية تعزية للقيادة السياسية المصرية وقادة القوات المسلحة في رحيل بطل مصر الراحل "محمد حسني مبارك 
رئيس البرلمان العربي يعزي في وفاة الرئيس المصري الأسبق مبارك.

ومن جانبه قدم الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي خالص العزاء للرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري وأسرة الفقيد في وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك.

وقال السلمي في بيان له " أتقدم بخالص العزاء لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري وأسرة الفقيد في وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك، مثمناً عالياً دوره البطولي في حرب أكتوبر المجيدة، وجهوده في تعزيز التضامن العربي، سائلاً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويُسكنه فسيح جناته.

كما نعت حركة صوت مصر فى الخارج الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك الذى وافته المنية اليوم وقال المستشار الاعلامى د. معتز صلاح الدين  مؤسس ورئيس الحركة :ننعى ببالغ الحزن والأسى وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك أحد قادة انتصار أكتوبر المجيد والرئيس الذي اتسم بالوطنية  خلال حكم مصر على مدى 30 عامًا وله ما له وعليه ما عليه وانا لله وانا اليه راجعون وأشاد بيان حركة صوت مصر بموقف الدولة المصرية وإعلان حالة الحداد العام حيث صدرت بيانات نعى عن رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة ومجلس النواب ومؤسسات الدولة وهو تعامل حضاري مع قائد عسكري عظيم ورئيس وطنى سابق لمصر على مدى 3 عقود كما كانت تغطية التلفزيون المصرى متميزة وعلى مستوى الحدث.

كما أشادت الحركة بقرار رئاسة الجمهورية باقامة جنازة رسمية رفيعة المستوى غدا وفى سياق متصل  أشادت الحركة بردود أفعال القادة وكبار المسؤولين العرب الذين تقدموا بخالص العزاء إلى مصر وندد البيان بالتغطية التي قدمتها قناة الجزيرة مباشر والتى تم خلالها فاصل من التطاول السافر والتشويه للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك سواء من خلال الضيف المصرى فىي الاستديو أو المداخلات التى كانت أغلبها يقطر حقدا وهجوما لا يتسم مع جلال ومهابة الموت لدرجة أن حاقدة من جنسية عربية اتصلت وألقت فاصلا من السباب للرئيس الراحل كل ذلك فى مقابل مداخلات قليلة جدا سمحوا بها للبعض الذين أشادوا بتاريخه وأكدت الحركة أن التغطية اللااخلاقية من قناة الجزيرة مباشر هى استمرار لتطاول تلك القناة الحقيرة على كل الرموز المصرية.



الكلمات الدلالية محمد حسني مبارك

اضف تعليق