كورونا يضرب إيران

إيران تفرض قيودًا على التنقل الداخلي بسبب كورونا


٢٦ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٤:١٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤيـة

طهران - فرضت إيران، اليوم الأربعاء، قيودًا مشددة على التنقل الداخلي في البلاد وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية انباءً عن منع مؤقت للتنقل داخل المدن التي شهدت إصابات.

وقد أعلن وزير الصحة الإيراني إغلاق كافة المؤسسات التعليمية في البلاد، فيما تم إلغاء صلاوات الجمعة والجماعة في المدن التي شهدت تسجيل إصابات مرتفعة.

واتهم  وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس الثلاثاء، إيران بحجب معلومات بالغة الحيوية حول تفشي فيروس "كورونا" على أراضيها.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، إن "واشنطن تعرب عن قلقها العميق إزاء حجب النظام الإيراني معلومات مهمة حول فيروس كورونا وعدد الوفيات على أراضيها".

وتابع، "على كل الدول بما في ذلك إيران قول الحقيقة بشأن فيروس كورونا والتعاون مع منظمات الإغاثة الدولية".

وكانت منظمة الصحة العالمية عبرت عن قلقها الشديد من تحول إيران إلى بؤرة جديدة لانتشار الفيروس، الذي حصد أرواح أكثر من 2600 إنسان، كان أغلبهم في الصين.

وتسجل إيران ثاني أعلى معدل وفيات بعد الصين، ويتهم إيرانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي سلطات بلادهم بالتكتم على انتشار الفيروس القاتل داخل البلاد.

وأرجع الإيرانيون الأسباب إلى خشية سلطات نظام المرشد علي خامنئي من إعلان أنباء تفشي كورونا، عشية إقامة انتخابات البرلمان الإيراني بدورته الـ11، التي شهدت عزوفاً عن التصويت.

وتداولت وسائل الإعلام وثيقة لم يتم التأكد من صحتها، من وزارة الصحة الإيرانية بشان تفشي فيروس كورونا، موجهة إلى رئيس الايراني حسن روحاني، حيث توثق إصابة الاف الاشخاص بالفيروس، ووفاة أكثر من 400 شخص حتى الآن.

(وكالات)


الكلمات الدلالية فيروس كورونا

اضف تعليق