بالفيديو.. انطلاق تحدي محمد بن زايد للروبوت بمشاركة 400 خبير دولي


٢٦ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٥:٣١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظي - أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا المنظمة لتحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت اليوم بدء أعمال منتدى تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت المنتدى الأول من نوعه في أبوظبي.

شهد المنتدى مشاركة حوالي 400 خبير دولي في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي ناقشوا الدور الذي تساهم به مسابقات الروبوتات في تطوير الابتكار للمستقبل.

يهدف المنتدى الذي يحتضنه مركز أبوظبي الوطني للمعارض على مدى يومين إلى توفير الفرصة للفرق التي شاركت في تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 لاستعراض مشاريع الروبوتات التي شاركت بها أمام ممثلي القطاع الصناعي لتعزيز مستوى الوعي بهذه المشاريع وتسهيل فرص التعاونات البحثية.

وركزت الجلسة النقاشية التي تضمنها المنتدى والمكونة من اللجنة المنظمة لتحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت وأعضاء اللجنة التحكيمية والفرق الدولية على التحديات المعاصرة التي يشهدها مجال الروبوتات والتوصيات التي يجب الأخذ بها في تحديات الروبوتات في المستقبل .

وبحثت الجلسة إمكانية تقديم المسابقات كتحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 الدعم للبحث والابتكار في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

وتحدث الدكتور أسامة الخطيب المتخصص في مختبرات الذكاء الاصطناعي في قسم علوم الكمبيوتر من جامعة ستانفورد حول "الروبوتات الغواصة للاستكشافات البحرية" .. فيما شارك الدكتور باولو داريو الأستاذ في الروبوتات الطبية الحيوية ومدير معهد الروبوتات الحيوية في جامعة سكولا سوبيريوري سانت أنّا أفكاره وآراءه حول موضوع "حدود هندسة وعلوم الروبوتات الحيوية والنمذجة الحيوية".

وركز الدكتور تميم عصفور من معهد الروبوتات والروبوتات الشبيهة بالبشر التابع لمعهد كارلسروهي للتكنولوجيا في ألمانيا على موضوع "هندسة الروبوتات الشبيهة بالبشر والذكاء الحركي" .. في حين قدم الدكتور رينر بيشكوف المتخصص في الصناعة الروبوتية ورئيس قسم الكيمياء الحيوية التحليلية في جامعة غرونينغن محاضرة بعنوان "من التحديات إلى الابتكار في الأتمتة الروبوتية".

من جانبه تطرق الدكتور جيناوي زانغ أستاذ ورئيس الجوانب التقنية للأنظمة متعددة الأنماط في قسم تكنولوجيا المعلومات في جامعة هامبورغ إلى "التعلم متقاطع الأنماط لأنظمة الروبوتات الذكية" .

وشهد المنتدى الذي ضم جلسة خاصة حول الروبوتات التعاونية والروبوتات الجوية حضور مجموعة من الخبراء من أفضل العقول من جميع أنحاء العالم تضمنت الدكتور بيدرو ليما من قسم الهندسة الكهربائية والكمبيوتر في إنستيتيوتو سوبيريوري تكنيكو في جامعة لشبونة والدكتور مارسيللو آنغ الأستاذ المشارك في قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة سنغافورة الوطنية والدكتور رونالد أركن والمتخصص في المستعمرات الروبوتية وأستاذ ومدير مختبر الروبوتات المتحركة في النادي التكنولوجي للروبوتات الجوية.

وسيقوم الدكتور راشد العلمي عالم أول و مدير البحوث في المركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي، أيضاً بمشاركة آرائه وخبراته في المنتدى.

 


الكلمات الدلالية تحدي محمد بن زايد

اضف تعليق