المهندس المصري المتهم بالتجسس في قطر

القضاء القطري يبرئ المهندس المصري علي سالم من تهمة التجسس


٢٦ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٦:٤٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
الدوحة - أصدر القضاء القطري حكما ببراءة المهندس المصري علي سالم من تهمة التخابر، في حين حكم عليه بالحبس لمدة عامين وغرامة 500 ألف ريال وإبعاده عن قطر بعد التنفيذ بعد أن اتهمته بإفشاء أسرار العمل لمصر استنادا إلى الإيميلات المزعومة عنه.

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن المحكمة القطرية برأت سالم من تهمة التخابر لصالح دولة أجنبية، بجانب تهمة الحصول على أموال من جهة أجنبية تحت مسمى الرشوة الدولية، حيث لم يكن هناك أي دليل إدانة ضده، مشيرة إلى أن سالم موقوف في الدوحة منذ 3 نوفمبر 2018.

وفى وقت سابق كشف تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، تفاصيل جديدة فى قضية المهندس علي سالم، الذي اعتقله النظام القطري، ولفقوا له تهم باطلة لا أساس لها من الصحة للتشهير بالمواطنين المصريين العاملين في قطر، موضحاً أن حياة المهندس المصري  في خطر بسبب ظروف اعتقاله الصعبة.

وأشار إلي أن الحالة الصحية للمهندس تدهورت بسبب ظروفه المرضية إلى جانب منع النظام القطري الأدوية اللازمة له، إلى جانب عدم تناوله أطعمة مناسبة، موضحا أن "سالم"، تعرض لكثير من القمع واساليب الترهيب خلال فترة احتجازه التي بلغت عام وثلاث أشهر إلى الآن، وفقا لـ"صوت الأمة".


الكلمات الدلالية علي سالم

اضف تعليق