الخطوط الأردنية

فيروس كورونا يربك حركة الطيران المدني ورحلات المسافرين في الأردن


٢٧ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٧:٣٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - علاء الدين فايق

عمّان - أربك فيروس كورونا المستجد، حركة الطيران المدني ومواعيد الرحلات الجوية للمسافرين في الأردن، وتحديدًا لبعض شركات طيران الدول التي سجلت إصابات بكورونا، حسبما أعلن الكابتن هيثم مستو رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني.

وقال مستو في تصريح لـ"رؤية"، اليوم الخميس، إن تفشي فيروس كورونا أربك حركة الطيران وجدول انتظام الرحلات ومواعيد المسافرين بمختلف دول العالم نتيجة القرارات التي اتخذتها شركات الطيران.


ولفت مستو، إلى أن وسائل النقل الجوي والطيران، تعد من أخطر وأسرع وسائل نقل الفيروس القاتل.


وإلى الآن لم يسجل في الأردن أية إصابة مثبتة بفيروس كورونا، فيما لا يزال نحو 30 شخصًا داخل مركز الحجر الصحي للتأكد من سلامتهم عقب عودتهم للمملكة قادمين من الدول التي تفشى بها كورونا.


وفيما يتعلق بمواعيد الرحلات وإلغائها، قال مستو في تصريحه لرؤية، إن الهيئة تتابع مع شركات الطيران العالمية من خلال مكاتبها في عمان وتحديدا الدول التي ألغت الرحلات بسببه بضرورة توفير جدولة خاصة في المسافرين الأردنيين وإيجاد البدائل وإبلاغ الهيئة بالخطط البديلة.

وفيما يتعلق في البحرين التي سجلت العديد من الإصابات بهذا الفيروس، أكد مستو عدم وجود رحلات مباشرة بين عمان والمنامة بمشغل طيران أردني.

 
وقال إن شركة طيران الخليج كانت تقوم برحلتين يوميا من المنامة إلى عمّان "صباحية ومسائية"، وتقرر إلغاء الرحلة المسائية بسبب انخفاض أعداد المسافرين وقلة العرض والطلب بسبب فيروس كورونا ومخاوف الناس من ذلك.


وأكدت وزارة الصحة أنها ستعلن عن أية إصابة بكورونا فور التثبت من ذلك، لمواجهة الأمر على الواقع وإنذار السكان.




الكلمات الدلالية كورونا الخطوط الأردنية الأردن

اضف تعليق