كورونا

الأردن يشكل خلية أزمة لمواجهة كورونا ويعيد عراقيين من الحدود


٢٧ فبراير ٢٠٢٠ - ١٠:٢٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - علاء الدين فايق             

عمّان - شكل الأردن، اليوم الخميس، خلية أزمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فيما أعادت السلطات، عددًا من العراقيين قدموا للمملكة، من حدود الكرامة إلى بلادهم بسبب ارتفاع درجة حرارتهم، خشية إصابتهم بكورونا.

وقال مدير مستشفى الرويشد الحكومي، مسؤول الصحة في اللواء، الدكتور موسى أبو عاقولة، إنه تم إعادة سبعة عراقيين كانوا قادمين الى الاردن من خلال معبر الكرامة، بعدما اثبتت الفحوصات المسحية ارتفاع درجات حرارتهم فوق 37 درجة.

 وأوضح في تصريح صحفي، ان اعادتهم استندت الى الاجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الصحة، للحيلولة دون انتشار فيروس الكورونا في المملكة.

ولفت إلى أن تنسيقا تم بين الكوادر العاملة في حدود الكرامة الاردني، مع نظرائهم في الحدود العراقية، لمنع دخول الحالات المشتبه بها من الجانبين، واعادتها الى بلادها في حين يُسمح للمواطن فقط دخول دولته على أن يتم اجراء الفحوصات وعزله في مراكز خاصة للتأكد من حالته الطبية.

وبين أبو عاقولة، ان اعداد القادمين من الجانب العراقي الى الاردن يتراوح ما بين 500-700 قادم يوميا، مشيرا الى انهم يخضعون للفحوصات الحرارية التي وضعتها الوزارة في المنطقة الحدودية من خلال كوادر طبية وتمريضية للحفاظ على السلامة والصحة العامة للجانبين الأردني والعراقي.

 وأوضح ان الوزارة رفدت الكوادر بالنظارات الخاصة للوقاية من فيروس كورونا، والمعقمات الطبية، الى جانب توزيع كمامات على كافة العاملين في المعبر من الكوادر الطبية والأمنية والجمركية للوقاية من المرض.

إلى ذلك، أعلنت الحكومة الأردنية، تشكيل لجنة إدارة أزمة لمواجهة كورونا برئاسة وزير الصحة سعد الجابر.

وصباح اليوم، نظم في العاصمة عمّان اجتماعا ضم رئيس الوزراء عمر الرزاز وعددا من كبار المسؤولين من بينهم ممثل عن المركز الوطني لإدارة الأزمات في مركز إدارة الازمات لبحث آخر التطورات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا.



الكلمات الدلالية الأردن كورونا

اضف تعليق