الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

الاحتلال يهدم 3 منازل واقتلاع مئات أشجار الزيتون‎


٢٧ فبراير ٢٠٢٠ - ١١:١٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

القدس المحتلة - صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، من انتهاكاتها فبعد ان اعتقلت صباح اليوم الخميس، 13 فلسطينيا من انحا متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فقد اقدمت ايضا على هدم 3 منازل وحظيرتي أغنام، فيما أقدم مستوطنون على قطع مئات أشجار الزيتون المعمرة والكرمة.

وهدمت قوات الاحتلال، منزلا في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.

وأفاد الناشط الشبابي في الولجة ابراهيم عوض الله لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الولجة، وهدمت منزلا من طابق بمساحة 80 مترا مربعا، يقع في منطقة خلة الحور، ويعود للمواطن عبد القادر ابو حماد، كما هدمت كراجا في منطقة خلة السمك للمواطن صالح خليفة.

وأكد أن الولجة تتعرض الى هجمة ممنهجة من قبل الاحتلال، تتمثل بهدم منازل المواطنين واعتقالهم، بهدف تفريغ القرية من سكانها لصالح الاستيطان.

كما هدمت قوات الاحتلال، مسكنين، وحظيرتي أغنام في مسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، إن قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في مسافر يطا وهدمت منزل المواطن أحمد حمامدة في منطقة المفقرة، ومنزل المواطن محمد حسن أبو عرام في تجمع الركيز، وتبلغ مساحة كل منهما 80 مترا مربعا.

وأوضح الناشط في لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور، أن جرافات الاحتلال هدمت بركسا وحظيرة اغنام في صفي بمسافر يطا، يعودان للمواطنين عزات عبد الله زين، وكايد على زين.

يذكر أن قوات الاحتلال هدمت عدة غرف سكنية، وحظائر اغنام في منطقة مسافر يطا خلال الشهر الجاري، بحجة البناء دون ترخيص، كما اخطرت بهدم آبار مياه وغرف سكنية ومرافق لمسجد في منطقة الدقيقة، وتستهدف المنازل القريبة من البؤر الاستيطانية، المقامة شرق يطا.

وقطع مستوطنون، مئات أشجار الزيتون المعمرة والكرمة في أراضي بلدة الخضر، جنوب بيت لحم .

وأفاد الناشط الشبابي عماد دعدوع"، بأن مستوطني "اليعازار" الجاثمة على أراضي المواطنين، قطعوا 200 شجرة زيتون، و80 كرمة، في أراضي المواطنين مروان عبد السلام صلاح، وانس فتحي عبد السلام صلاح، الواقعة على مقربة من بوابة المستوطنة.

وأشار الى أن المستوطنين استهدفوا في الفترة الأخيرة أراضي المواطنين في الخضر، خاصة القريبة من المستوطنات من خلال أعمال التجريف وقلع الأشجار وحتى منع المزارعين من الوصول الى أراضيهم .


اضف تعليق