الرئيس المصري ورئيس هيئة قناة السويس

السيسي يبحث الأهداف الاستراتيجية لهيئة قناة السويس حتى عام 2023


١٥ مارس ٢٠٢٠

رؤية
القاهرة - بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم؛ مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الأهداف الاستراتيجية لهيئة قناة السويس حتى عام 2023، والموقف التنفيذي لعملية التطوير والتحديث الجارية بهيئة قناة السويس ومشروعاتها المختلفة.

ووجه الرئيس المصري في هذا الإطار بمواصلة بذل الجهود من أجل تطوير قدرات هيئة قناة السويس وتعظيم مواردها لصالح الاقتصاد الوطني باعتبارها من أهم الأصول الاستراتيجية المملوكة للدولة، من خلال قيام الهيئة بتنمية رأسمالها، وتنويع ومضاعفة إيراداتها، وتقليل التكاليف بحوكمة الأداء.

وخلال الاجتماع استعرض الجانبان جهود تطوير وتحديث وهيكلة الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، وذلك من خلال منظومة متكاملة للإصلاح وإدارة الأصول والمشروعات وتطوير الأعمال، خاصةً في ظل أهمية تلك الشركات في تقديم الدعم الفني وصيانة الوحدات البحرية، بالإضافة إلى عرض محاور تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أيضاً جهود الهيئة في التوجه نحو التحول الرقمي وإنشاء مركز البيانات والربط الإليكتروني بين كافة الجهات التابعة لها، فضلاً عن مستجدات التعاون الفني للهيئة مع الشركات الأجنبية والهيئات العالمية المناظرة، وكذلك مجمل النشاط الملاحي للهيئة خلال الربع الأول من العام الحالي.




اضف تعليق