فيروس كورونا

إيران تعلن عن 1053 إصابة جديدة بفيروس كورونا و129 حالة وفاة


١٦ مارس ٢٠٢٠

رؤية

طهران - أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الإثنين، عن 1053 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع تسجيل 129 حالة وفاة جديدة بالفيروس ليصل الإجمالى إلى 853 حالة. 

كما توفى عضو مجلس خبراء القيادة فى إيران آية الله هاشم بطحائى اليوم الإثنين، بعدما أصيب مؤخرًا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن مجلس القيادة أن ممثل أهالى طهران فى مجلس خبراء القيادة توفى إثر نوبة قلبية عن عمر ناهز 79 عاما.

ودعت وزارة الصحة كل المواطنين إلى عدم السفر خلال عطلة عيد النوروز (رأس السنة الإيرانية) خاصة إلى مدينة مشهد، مشددة على ضرورة الالتزام بالمنازل لردع انتشار المرض، فيما قررت السلطات الإيرانية إغلاق حرم الحضرة الرضوية في مشهد، فى إطار جهودها للوقاية واحتواء تفشي الفيروس فى جميع محافظات إيران.

من جانبه، صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني، بأن حكومته لا تنوي فرض حجر صحي على طهران، أو أي مدينة إيرانية أخرى، معتبرا أن ما يشاع عن فرض الحجر"شائعات"، لافتا إلى أن جميع المواطنين أحرار في مواصلة أعمالهم التجارية واليومية، وأنه لا يحق لحكام الأقاليم فرض أي قيود داخل الأقاليم والمحافظات من دون موافقة اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا في طهران.

وأشار روحانى، إلى أن الحكومة تسعى لتقديم خدماتها بحيث يبقى المواطنون في منازلهم، وأنه سيتم تقديم مساعدات مالية للعائلات التي تأثرت اقتصاديا بفيروس كورونا، وقال: "سنقدم مساعدات مالية ما بين 13 دولارا إلى 40 دولارا لنحو 3 ملايين مواطن على أربع دفعات".


الكلمات الدلالية إيران فيروس كورونا

اضف تعليق