الدوري الإنجليزي لكرة القدم - أرشيفية

يوم الحسم.. أندية الدوري الإنجليزي تناقش خطة إنقاذ موسم بريميرليج


١٩ مارس ٢٠٢٠

رؤية

 لندن - تعقد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الخميس، اجتماعًا طارئًا لمناقشة الخطط المتوفرة لإنقاذ موسم بريميرليج.

وتسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في تعليق الكثير من الأنشطة ومنها المجال الرياضي في جميع أنحاء العالم.

وعانت الدول الأوروبية من تفشي الوباء، مما اضطر الاتحادات المحلية لتعليق منافسات الموسم حتى أبريل المقبل، كما قرر الاتحاد الأوروبي (يويفا) تأجيل منافسات أمم أوروبا (يورو) 2020 للعام المقبل، ليعطي الفرصة للأندية المحلية باستكمال موسم الدوري.

الدوري الإنجليزي أحد تلك الدوريات التي تبحث عن حل للخروج من الأزمة الحالية، فقبل عدة أيام اضطرت رابطة بريميرليج إعلان تأجيل مباريات الدوري والكأس حتى الرابع من أبريل المقبل.

ماهو الوضع في إنجلترا؟

الاتحاد الإنجليزي أوقف المباريات المحلية حتى الرابع من أبريل المقبل، مع احتمالات تمديد فترة التأجيل لمدة أطول بحسب خطورة الوضع.

أندية بريميرليج قامت بغلق مقر التدريبات الفرق، وأعطت توصياتها للاعبين بضرورة البقاء في المنزل، خاصة بعد إعلان ليستر سيتي وقوع حالات إصابة بالفيروس بين صفوف لاعبيه، إلى جانب إصابة ميكيل ارتيتا مدرب آرسنال وكالوم دوسون أودوي لاعب تشيلسي.

يُعقد الاجتماع صباح اليوم الخميس، عبر الفيديو، بحضور كلوديا أرني الرئيس المؤقت للدوري الإنجليزي الممتاز، والرئيس التنفيذي ريتشارد ماسترز، على أن تتواجد كافة الأندية (العشرين) التي تتنافس على البطولة هذا الموسم.

ومن المقرر أن تناقش الأندية، السيناريوهات المقترحة والمتاحة وبحث تأثيرها على الفرق، على أن يتم فتح باب التصويت.

وحتى يتم التصديق على قرار بعينه، فإن الاتحاد الإنجليزي عليه أن يلتقى التوصيت من قبل 14 ناديًا على الأقل من أصل 20 نادٍ.

سبق وأكد ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن ما تم تداوله بشأن إنهاء موسم الدوريات الخمس الكبرى ومنح اللقب لمتصدر الجدول، لا أساس له من الصحة، لافتًا إلى أن رغبة يويفا كانت إنهاء الدوريات.

وقال سيفرين: "رأيت وسمعت بعض الأخبار المزيفة بأن الاتحاد الأوروبي سينصح الاتحادات المحلية بإنهاء موسم الدوري الآن ويقر بتتويج متصدري الجدول، هذا ليس صحيحًا، هدفنا هو إنهاء الدوريات ولم ننصح بشيء من هذا القبيل لأي اتحاد".

وسبق وأكد يويفا في اجتماعه الذي انعقد يوم الثلاثاء الماضي على إبلاغ الاتحادات المحلية بضرورة إنهاء الموسم قبل شهر يونيو المقبل.

حتى يتم اتخاذ هذا القرار، فعلى منظمة الصحة العام إعطاء الضوء الأخضر والتصديق على ما إذا كان ذلك آمنًا أم لا.

كانت بعض التقارير الإنجليزية قد تناولت خطة، ربما ستلجأ لها رابطة بريميرليج لمناقشتها، وهي هي إقامة المباريات المتبقية خلف الأبواب المغلقة، على أن تقام في ملاعب محايدة.

الاتفاق على إقامة المباريات في أوقات مختلفة على تتم إذاعتها مباشرة على التلفزيون، ومن المرجح أن تقام المباريات في منطقة ميدلاندز، باعتبارها أقل انتشارًا للفيروس، وقد يستضيف الملعب الواحد مباراتين في اليوم ذاته، على أن تخوض الفرق مباراة كل 3 أيام لإنهاء الموسم قبل شهر يونيو.

جدير بالذكر أن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني (علمًا بأن الأخير يتبقى له مؤجلة ضد آرسنال).



اضف تعليق