نتفلكس

كورونا ترفع مشاهدات نتفلكس.. لكن الخسائر مستمرة


٢٤ مارس ٢٠٢٠


رؤية

كاليفورنيا - قال تيد ساراندوس، رئيس المحتوى المرئي في شبكة "نتفلكس"، إن معدلات المشاهدة شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الأسابيع الماضية، حيث بات المستخدمون يفضلون مشاهدةالأفلام والمسلسلات التلفزيونية خلال تطبيقهم لإجراءات العزل المنزلي.

وأضاف "ساراندوس" في تصريحات لشبكة "CNN" الأمريكية، أنه على الرغم من ارتفاع مستوى التدفق في المحتوى الرقمي من جانب المستخدمين، إلا أن هناك خسائر أخرى كبيرة بسبب تعطل عمليات إنتاج المحتوى الجديد في العديد من دول العالم. بما في ذلك عدد من الإنتاجات الكبرى مثل "The Witcher" و"Stranger Things".

ومع ذلك، فقد دعا "ساراندوس" مستخدمي "نتفلكس" إلى عدم القلق بشأن نقص مفاجيء في المحتوى، حيث يتم إنتاج العروض التلفزيونية والأفلام قبل إصدارها بوقت طويل، كما توقع أن ينخفض معدل ضخ المحتويات الجديدة إذا أستمر الوضع على هذا النحو لفترة طويلة.

في سياق آخر، أنشأت شبكة "نتفليكس" صندوق إغاثة بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة أعضاء المجتمع الإبداعي الذين يعيشون حاليًا بدون وسيلة لكسب الدخل خلال أزمة فيروس كورونا.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتصارع فيه صناعة الترفيه مع البطالة الجماعية، حيث تعرض نحو 120 ألف شخص من العاملين خلف الكاميرات وظائفهم منذ ارتفاع معدل الإصابات بالفيروس.

وتضغط النقابات العمالية مثل "IATSE" و"SAG-AFTRA" على الحكومات الفيدرالية والمحلية للمساعدة، حيث يواجه أعضاؤها واقعًا اقتصاديًا صارخًا.


اضف تعليق