البنك المركزي المصري

المركزي المصري: ضم شركات التصنيع الزراعي والثروة السمكية لمبادرة دعم الصناعة


٢٦ مارس ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - أعلن البنك المركزي المصري إضافة الشركات العاملة في المجال الزراعي والإنتاج والتصنيع الزراعي بما يشمل محطات تصنيع وتعبئة السلع الزراعية والثلاجات والثروة الحيوانية والسمكية والداجنة إلى مبادرة تمويل ودعم القطاع الخاص الصناعي بفائدة 8 % متناقصة، وذكر البنك المركزي المصري، في بيان اليوم الخميس، أن القرار يشمل الشركات التي يبلغ حجم أعمالها وإيراداتها السنوية من 50 مليون جنيه وحتى مليار جنيه.

وأكد المركزي استمرار سريان مبادرة منح تسهيلات ائتمانية بفائدة 5 بالمائة متناقصة للشركات والمنشآت الصغيرة العاملة في المجال الزراعي والتصنيع الزراعي، التي يبلغ حجم أعمالها وإيراداتها السنوية 250 ألف جنيه وحتى أقل من 50 مليون جنيه، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".
 
وكان البنك المركزي المصري، قال الثلاثاء، في بيان رسمي، إنه نظرًا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وفي سبيل اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي انتشار فيروس كورونا، وفي ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق اعتبارًا من الـ 7 مساءً وحتى 6 صباحًا لمدة أسبوعين، فقد تقرر تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفي لتصبح، بالنسبة للجمهور من الساعة التاسعة والنصف صباحًا إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.
 
وأضاف البنك المركزي المصري، أنه بالنسبة لمواعيد عمل الموظفين، ستكون من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الثانية بعد الظهر، وذلك لحين صدور تعليمات أخرى.

 وجدير بالذكر أن البنوك العاملة في السوق المحلية، عددها 38 بنكًا، وتمتلك أكثر من 12 ألف ماكينة صراف آلي، تعمل على مدار 24 ساعة ولمدة 7 أيام أسبوعيًا، لتلبية احتياجات المواطنين من الكاش.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، بداية من صباح غدًا الأربعاء حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحًا، وذلك في ظل الإجراءات الشاملة التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.


اضف تعليق