رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي

الزرفي: مطالب الحراك السلمي على رأس أوليات الحكومة العراقية


٢٨ مارس ٢٠٢٠

رؤية

بغداد - أكد رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، السبت، أن من أوليات الحكومة تلبية مطالب الحراك السلمي وبسط سلطة القانون، بالإضافة إلى العمل على خفض مستوى الفقر في البلاد واستعادة السلم الأهلي.

وقال مكتب رئيس الوزراء -في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسحة منه- إن رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي التقى، صباح اليوم السبت، سفراء دول الاتحاد الأوربي المعتمدين في بغداد، وفي بداية اللقاءأعرب الزرفي للسفراء عن تعازيه لجميع الدول الأوربية التي تفقد يوميا المئات من مواطنيها جراء تفشي وباء كورونا، معلنا عن تعاطفه مع أسر الضحايا في دول الاتحاد التي طالما وقفت إلى جانب العراق في الكثير من القضايا الملحة والمصيرية.

وأضاف أن رئيس الوزراء المكلف استعرض حجم المخاطر التي تواجه العراق ودول المنطقة والعالم في ظل المخاوف الناجمة عن انتشار الوباء وما خلفه من تداعيات شلّت حركة الاقتصاد والسوق العالمية.

كما أطلع الزرفي السفراء على مسارات تشكيل حكومته، مؤكدا أن أولويات حكومته هي تلبية مطالب الحراك السلمي بإجراء انتخابات مبكرة حرة ونزيهة والتصدي للانهيار المالي وللاقتصادي المحتمل، والعمل على خفض مستوى الفقر في البلاد واستعادة السلم الأهلي وبسط سلطة القانون.


اضف تعليق