مؤسسة النقد العربي السعودي

السعودية تقر حزمة إجراءات جديدة لدعم الاقتصاد


٢٩ مارس ٢٠٢٠

رؤية

الرياض - أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، الأحد، عن حزمة إجراءات جديدة في إطار مواجهة آثار انتشار جائحة فيروس كورونا على مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأوضحت مؤسسة النقد أن الإجراءات المتخذة تتضمن؛ الإجراءات الإشرافية وسياساتها الاحترازية لمواجهة آثار فيروس كورونا؛ وذلك دعماً من المؤسسة للبنوك في الوقت الحالي ومساعدتها في التركيز على تقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائها وتلبية احتياجاتهم التمويلية في الظروف الراهنة.

كما أكدت المؤسسة على البنوك؛ أهمية الالتزام بتقديم مجموعة من وسائل الدعم لعملائهم في هذا الوقت الحالي وتمكينهم من مواجهه آثار انتشار فيروس كورونا، إلى جانب أهمية دعمهم للقطاع الخاص لتخفيف آثار انخفاض التدفقات النقدية.

ومن بين الإجراءات التي اعمدتها مؤسسة النقد "المركزي السعودي": دعم وتمويل القطاع الخاص من خلال اتخاذ إجراءات احترازية تصب في صالح كلٍّ من العميل والبنك والاقتصاد، سواء من خلال تعديل أو إعادة هيكلة التمويلات الحالية دون أي تكاليف أو رسوم إضافية؛ لتخفيف الآثار وتمكينهم من الاستمرارية في ممارسة أنشطتهم واعتماد وتنفيذ خطط عملائهم من القطاع الخاص للمحافظة على مستويات التوظيف للمنشآت المتضررة من انتشار كورونا.

كما تقرر إعفاء جميع العملاء من رسوم إجراء العمليات عبر القنوات الإلكترونية، ومن رسوم انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى، ومن أي رسوم تُفرض على عمليات إعادة التمويل أو إنهاء اتفاقيات قائمة - سواء تمويل أو من جانب الودائع- وذلك لمدة ستة أشهر على الأقل، وفقا لـ"العربية".


اضف تعليق