ميليشيا الحوثي - أرشيفية

بريطانيا تدين الهجمات الصاروخية للحوثيين على السعودية


٣٠ مارس ٢٠٢٠

رؤية

لندن - أدانت بريطانيا الهجمات الصاروخية التي  شنها الحوثيون على مناطق مدنية بالرياض وجازان السعودية، مؤكدة أنها تقوض جهود السلام.

ونشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية، تصريحات وزير خارجية بريطانيا دومينيك راب، والتي جاء فيها :"بريطانيا تدين الهجمات الصاروخية التي شنها الحوثيون على الرياض جازان، السعودية، والتي تهدد مناطق مدنية وتقوض جهود السلام، على الحوثيين الانخراط بشكل إيجابي مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن.

وكان متحدث عسكرى باسم الحوثيين في اليمن، قال إن قوات الحركة أطلقت صواريخ على أهداف "حساسة" في العاصمة السعودية الرياض ومواقع اقتصادية وعسكرية في جازان وعسير قرب الحدود اليمنية، وقالت وسائل إعلام سعودية رسمية، إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون الموالون لإيران صوب الرياض ومدينة جازان.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، قد صرح بإن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، اعترضت ودمرت عند الساعة (23:23) من مساء السبت (28 مارس 2020م) صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية من (صنعاء) و(صعدة) باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة.


 


اضف تعليق