الرئيس المكسيكي

انتقادات لرئيس المكسيك عقب مصافحته والدة "إمبراطور المخدرات"


٣١ مارس ٢٠٢٠

رؤية

مكسيكو سيتي - تعرض الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، لسيل من الانتقادات في بلاده، عقب تجاهله مخاطر الإصابة بفيروس "كورونا" عبر مصافحته امرأة مسنة، تبيّن أنها والدة زعيم عصابة تهريب المخدرات المسجون خواكين "إل تشابو" غوزمان لويرا.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن مقطعًا مصورًا تم تداوله بكثرة في منصات التواصل الاجتماعي بمكسيك، يظهر رئيس البلاد وهو يلتقي سيدة مسنة ويصافحها، رغم دعوته شعب بلاده سابقاً إلى الابتعاد عن المصافحة والمعانقة، تجنباً للإصابة بـ "كورونا".

وفي مشهد لافت، تبيّن فيما بعد أن السيدة المسنة هي والدة خواكين "إل تشابو" غوزمان لويرا، الملقّب في المكسيك بـ"إمبراطور المخدرات"، وخاطبها الرئيس المكسيكي قائلاً: "لقد استلمت رسالتك".

وعلى إثر ذلك، انتقد مكسيكيون رئيس بلادهم لتجاهله قواعد الوقاية من "كورونا" عبر مصافحته امرأة مسنة، ولتواصله مع والدة أكبر تجّار المخدرات في البلاد، مطلقين وسم ""Narco President على "تويتر"، وتعني "رئيس دولة مخدرات".

وكان الرئيس المكسيكي، قد صرّح في يناير/ كانون الثاني الماضي، أن زعيم عصابة تهريب المخدرات المسجون خواكين "إل تشابو" غوزمان لويرا، كان يتمتع بنفس السلطة التي يتمتع بها رئيس البلاد، متباهياً بالقضاء على هذه الظاهرة.

(وكالات)


الكلمات الدلالية المكسيك الرئيس المكسيكي

اضف تعليق