سجون إيران - صورة أرشيفية

بالفيديو.. كورونا يثير اضطرابات في سجون إيران


٣١ مارس ٢٠٢٠

رؤية

طهران - شهد سجن الأهواز المركزي جنوب غربي إيران، الثلاثاء، اشتباكات بين النزلاء والحراس جراء المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، في ثامن واقعة من نوعها بالبلاد.

ووثقت منظمة حقوق الإنسان الأهوازية (مقرها بلجيكا) عبر حسابها على موقع "تويتر"، الثلاثاء، مقاطع فيديو تظهر سماع دوي إطلاق نار داخل أسوار سجن الأحواز المركزي الذي يضم سجناء سياسيين.

واعترض نزلاء سجن الأحواز المركزي على عدم منحهم إفراجا مؤقتا على غرار آلاف السجناء بموجب قرار من القضاء الإيراني كخطوة احترازية بعد انتشار مرض (كوفيد - 19) داخل إيران.

ونقلت "حقوق الإنسان الأهوازية"، عن مصادر لها، أن سجن الأحواز المركزي الواقع بمنطقة شيبان حدثت داخله إصابات بفيروس كورونا المستجد بين النزلاء والحراس مؤخرا.

ظهرت مقاطع فيديو متداولة تصاعد أعمدة دخان كثيف من داخل سجن الأحواز المركزي في جنوب غرب إيران.

وحاصر عناصر مليشيا الحرس الثوري الإيراني أسوار سجن الأحواز المركزي المعروف باسم سجن "شيبان" الواقع شمال مدينة الأحواز جنوبي إيران.

وذكر الناشط الحقوقي كريم دحيمي في تصريحات لإذاعة فردا التي تبث بالفارسية من التشيك، أن الحرس الثوري أطلق قنابل غاز مسيل للدموع على نزلاء سجن الأحواز المركزي بعد اعتراضهم على إبقاء 3 نزلاء مصابين بكورونا داخل حجر صحي بالسجن وعدم نقلهم إلى المستشفى.





الكلمات الدلالية سجون إيران كورونا في إيران

اضف تعليق