السعودية تسجل 154 إصابة جديدة بكورونا وإجمالي الوفيات 25

عاطف عبداللطيف

رؤية

الرياض – أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ليرتفع عدد الإصابات إلى 2039، بينها 1663 نشطة. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية فى مؤتمر صحفى اليوم، إن حالات التعافي من فيروس كورونا بلغت 351 بينما بلغ إجمالي الوفيات 25.

فى غضون ذلك أطلقت وزارة الصحة السعودية بالشراكة مع سابك حملة توعوية تحت شعار “عاذرينكم”، تتضمن رسالة صادقة موجهة من كبار السن من الآباء والأمهات لأبنائهم تحمل عبارة “عاذرينكم”، حيث تتماشى هذه الحملة مع النصائح والإرشادات التوعوية، التي أصدرتها الصحة، لتأكيد أهمية التباعد الاجتماعي، وعدم المصافحة للوقاية من فيروس كورونا الجديد “كوفيد- 19” والحد من انتشاره، حسب ما أورد موقع اليوم السابع. وتهدف الحملة التي نشرتها “الصحة” عبر إنفوجرافيك على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى حماية كبار السن من الإصابة بفيروس كورونا، باعتبارهم الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى التنفسية ومنها فيروس كورونا الجديد.

ومن جهة أخرى أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قرارًا اليوم باستثناء العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من التداعيات الحالية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19)، من المواد الثامنة، والعاشرة، والرابعة عشرة، من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، بحيث يحق لصاحب العمل بدلاً من إنهاء عقد العامل السعودي أن يتقدم للتأمينات الاجتماعية بطلب صرف تعويض شهري للعاملين لديه بنسبة 60% من الأجر المسجل في التأمينات الاجتماعية لمدة ثلاثة أشهر، بحد أقصى تسعة آلاف ريال شهريًا، وبقيمة إجمالية تصل إلى 9 مليارات ريال.

ربما يعجبك أيضا