الداخلية المصرية

مصر.. ضبط عشرات الآلاف من المقاهي والمحال المخالفة للإجراءات الإحترازية


٠٤ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - تمكنت وزارة الداخلية المصرية خلال أسبوعين من ضبط وإغلاق العديد من المقاهي والمراكز التعليمية والمحال التجارية المخالفة للقرارات الإحترازية الحكومية ضد انتشار فيروس كورونا.

وقامت الداخلية بضبط 14292 قضية تموينية متنوعة، و31295 قضية مقاهي مخالفة، وغلق 12618 مكان نشاط تعليمي مخالف، وغلق 10631 محل مخالف لقرار الغلق، جاء ذلك استمرارًَا للدور المنوط لكافة القطاعات الأمنية في إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التي أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، بحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم.

وتأتي هذه التحركات بعد قرار رئيس مجلس الوزراء المصري بحظر الانتقال أو التحرك للمواطنين على جميع الطرق من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا لمدة أسبوعين، وإغلاق المحال التجارية والحرفية، والمراكز التجارية "المولات"، ابتداء من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة السادسة صباحا، وذلك خلال أيام الأسبوع، فيما يكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة في يومي الجمعة والسبت، ولا يسري ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها في مصر حتى أمس الجمعة 985 إصابة، وحصيلة المتوفين 66 شخصا.



اضف تعليق