عبدالله الثني

ليبيا تندد بالقصف التركي على شاحنات نقل الوقود والغذاء


٠٤ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

طرابلس - نددت الحكومة الليبية فى بيان لها، اليوم السبت، بممارسات ميليشيات الوفاق التى تستقوى بالعدوان التركي ـ واستهدافها لصهاريج نقل الوقود واحنات السلع الغذائية من مخازنها في شرق البلاد إلى مناطق غرب وجنوب ليبيا.

ويأتى بيان الحكومة الليبية بعدما استهدف الطيران التركي المسير شاحنة نقل وقود البنزين لمناطق غرب البلاد، ما أدى لحرقها وتدميرها على الرغم من عدم وجود أية علاقة بين هذه الشاحنات والعمليات العسكرية الجارية في تلك المناطق.

وأعربت الحكومة الليبية عن قلقها البالغ إزاء هذا التصعيد الإرهابي الخطير الذى يستهدف تجويع الشعب والحد من حركته، بغية تركيعه للانصياع وراء من وصفتهم بـ"الشرذمة الباغية".

وقال بيان الحكومة الليبية، برئاسة عبد الله الثنى: "إن المجتمع الدولى المنشغل حاليا بمحاربة جائحة كورونا عليه الالتفات لهذه الدولة المارقة التى ضربت بكل قرارات مجلس الأمن الدولى عرض الحائط، وهى تمارس أعمالها الإرهابية الأشد فتكا على أبناء شعبنا من هذا الوباء الذي سلمنا الله منه".



وأوضحت الحكومة الليبية أنه من منطلق مسؤوليتها التاريخية عن كل أبناء الشعب الليبى فى مشارق الأرض ومغاربها، تقوم بين الفنية والأخرى بنقل كل اللوازم الحياتية من غذاء ودواء ومحروقات لابناء الشعب فى غرب البلاد وجنوبها الذين حرموا من هذه الخدمات بسبب من وصفتهم بـ"حكومة العمالة والخيانة"

وقالت: "نضع الجميع أمام مسؤولياته، فى ضمان عدم تكرار ذلك حتى لا يتعرض أبناء شعبنا فى تلك المناطق لجوائح أخطر من جائحة كورونا بسبب تعنت هذه العصابات الإرهابية والجماعات المسلحة المارقة".

كما أكدت الحكومة الليبية تكفلها بكافة التعويضات لأصحاب الآليات المتضررة، وتأمل السلامة لهم جميعا.

وأوضحت الحكومة الليبية أنه من منطلق مسؤوليتها التاريخية عن كل أبناء الشعب الليبى فى مشارق الأرض ومغاربها، تقوم بين الفنية والأخرى بنقل كل اللوازم الحياتية من غذاء ودواء ومحروقات لابناء الشعب فى غرب البلاد وجنوبها الذين حرموا من هذه الخدمات بسبب من وصفتهم بـ"حكومة العمالة والخيانة.

وتواصل حكومة الوفاق استهداف المدنيين وإلحاق الضرر بهم، حيث قصفت طائرة مسيرة تركية "درونز" لشاحنات مدنيين وعدد من الممتلكات الخاصة والمُنشآت المدنية جنوبي العاصمة طرابلس.

كما استهدفت الطائرة مستودعا لتخزين الحبوب، ما أسفر عن اشتعال شاحنتين وإصابة 3 عمال أفارقة.


الكلمات الدلالية ليبيا القصف التركي

اضف تعليق