نتنياهو

استمرار الانقسامات في أحزاب اليسار على خلفية التحالف مع نتنياهو


٠٤ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

القدس المحتلة - أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أن تحالف "العمل - ميرتس - غيشر" الذي كان يقوده عمير بيرتس، أعلن تفككه بعد اقتراب نضوج حكومة وحدة وطنية بين زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو وزعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن "زعيم حزب العمل عمير بيرتس، أبلغ مساء اليوم زعيم حزب ميرتس نيتسان هروبيتش، عن انتهاء الاندماج بين الحزبين".

وجاءت هذه الخطوة في ظل إعلان نتانياهو وغانتس، قرب توصلهما للاتفاق على بنود حكومة الوحدة الإسرائيلية المقبلة كافة، حيث يجري طاقما التفاوض لحزبي الليكود و"أزرق أبيض" مباحثات لوضع اللمسات الأخيرة على الحكومة المقبلة.

وسبق أن أعلن زعيما اثنان من أحزاب تحالف "أزرق أبيض"، هما حزب "هناك مستقبل"، بقيادة وزير المالية السابق يائير لابيد، وحزب "تيليم" بقيادة وزير الدفاع الأسبق موشيه يعلون، انفصالهما عن التحالف الذي كان يقوده غانتس، على خلفية تحالفه مع نتنياهو.

واحتفظ غانتس، برئاسة حزب "أزرق أبيض" الذي أصبح ممثلاً بـ 15 مقعداً فقط من 33 مقعداً فاز بها التحالف في انتخابات 2 مارس الماضي، وهي المقاعد الكافية له للتحالف مع نتانياهو الذي ما زال يرأس كتلة اليمين، التي تشهد هي الأخرى تصدعات بفعل التحالف مع غانتس.


الكلمات الدلالية إسرائيل بنيامين نتنياهو

اضف تعليق