أخبار عربيةالأخبار

التحالف العربي: الحوثيون أطلقوا صاروخا من صنعاء سقط في صعدة

رؤية 

الرياض – أفاد تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، بأن الميليشيا الحوثية الإرهابية أطلقت صاروخا باليستيا، صباح أمس السبت، من محافظة صنعاء، وسقط داخل محافظة صعدة.

وأشار بيان للتحالف نشرته “العربية”، إلى أعلنته وزارة النفط والمعادن اليمنية  في وقت سابق بخصوص استهداف الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران محطة الضخ الخاصة بأنبوب صافر النفطي والواقعة في صرواح غرب محافظة مأرب، معتبرا أن هذا العمل الإرهابي التخريبي يمثل استهدافا لمقدرات الدولة اليمنية ومنشآتها الحيوية، وكذلك ممتلكات ومكتسبات الشعب اليمني الوطنية.

وأضاف البيان أن هذا الاعتداء الإرهابي هو امتداد لانتهاكات الميليشيا الحوثية الإرهابية وأعمالها التخريبية المستمرة ضد الشعب اليمني الشقيق.

وتابع البيان امتداداً لهذه الأعمال الإرهابية والعدائية قامت الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران صباح أمس السبت، بإطلاق صاروخ باليستي من محافظة صنعاء عند الساعة 06:33 باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق، لافتا إلى  أن الصاروخ سقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة بمنطقة زراعية ذات كثافة سكانية وأعيان مدنية بالقرب من قرية عكوان بعد أن قطع مسافة 200 كلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى