صندوق النقد الدولي

إيران تجدد طلبها لـ"النقد الدولي" باقتراض 5 مليارات دولار


٠٨ أبريل ٢٠٢٠

رؤيـة

طهران - جددت إيران، اليوم الأربعاء، طلبها من صندوق النقد الدولي، الحصول على قرض بقيمة 5 مليارات دولار، لإدارة أزمة جائحة كورونا في البلاد.        

وقال الرئيس حسن روحاني، في تصريحات تلفزيونية محلية، إن "العديد من الأنشطة الاقتصادية ستبقى مغلقة للأسبوع الرابع على التوالي وهذا يؤثر على السيولة المالية.. لذا نحن عضو في صندوق النقد الدولي، ويجب أن نحصل على القروض".

وفي 12 مارس الماضي، طلبت إيران من صندوق النقد الدولي، قرضاً بقيمة 5 مليارات دولار، لمكافحة فيروس كورونا، الذي تفشى بشكل واسع في البلاد.

والشهر الماضي كذلك، قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا، إن البلدان المتضررة من كورونا ستحصل على تمويلات سريعة لمواجهة الفيروس.

وذكر روحاني أن "العديد من الأنشطة الاقتصادية التي تتطلب تجمعات، ستبقى مغلقة طالما بقيت البلاد تسجل حالات إصابة جديدة بالفيروس.. سنحارب الفيروس لاستئناف النشاط الاقتصادي".

وتابع: "على المجتمع الدولي كافة، الوفاء بالتزاماته في هذه المرحلة، نحن عضو لدى صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، ونفي بالتزاماتنا تجاههما".

وشدد على أن طهران لا تتحمل ممارسة التمييز بينها وبين البلدان الأخرى في هذا الخصوص، في إشارة إلى مماطلة صندوق النقد الدولي في منح طهران القرض الذي طلبته.

والأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 3993 والإصابات إلى 64 ألف و586 حالة.

(وكالات)


اضف تعليق