إسرائيل تستخدم الطائرات المسيرة والمروحيات لفرض حظر التجوال

دعاء عبدالنبي

رؤية

القدس المحتلة – أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان، اليوم الأربعاء، أن الشرطة ستستخدم طائرات هليكوبتر وطائرات مسيرة دون طيار “درونز” لفرض حظر التجول المقرر من الساعة الثالثة عصرًا.

وقال أردان -في تصريح أوردته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية- “لقد استخدمنا إجراءات تكنولوجية مختلفة في الأسابيع الأخيرة لمنع التجمعات، بما في ذلك الكشف عن تجمعات أجهزة الهواتف الخلوية التي يمكن أن تشير إلى تجمع مجموعة كبيرة من الأشخاص في مكان واحد”. 

وتابع المسؤول الإسرائيلي محذرًا من أن “أى شخص ينتهك المبادىء التوجيهية للحظر المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا سيتم التعامل معه بشكل صارم، لأنه يعرض الصحة العامة في البلاد للخطر”، وهو ما ذكرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 72، وذلك بعد الإعلان عن وفاة 6 مسنين خلال  الليلة الماضية  بعد معاناتهم من أمراض مزمنة، وارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 9404.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها أن من بين المصابين توجد 147 حالة خطيرة من بينهم 122 يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي، مضيفة أن 199 شخصًا حالتهم متوسطة، فيما وصفت إصابات 8186 بالطفيفة، بينما تماثل 801 شخص للشفاء.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن 740 مصابًا يتلقون العلاج بالمستشفيات من ضمنهم الحالات الخطيرة والمتوسطة، فيما يخضع 5985 مصابًا للعلاج المنزلي، بينما تستضيف الفنادق التي أُعدت لمصابي كورونا 859 مريضا، موضحة أنها تقوم بدراسة ملفات 948 مصابًا لتحويلهم لمراكز العلاج المناسبة.

ربما يعجبك أيضا