الأردن .. طائرات مسيرة لمراقبة حظر تجول شامل يستمر 48 ساعة ‎

مراسلو رؤية

رؤية – علاء الدين فايق  

عمّان – تحوم في سماء العاصمة الأردنية عمّان ومعظم محافظات المملكة، طائرات مسيرة (درون) أعلن الأمن العام استخدامها لضبط كافة المخالفين لقرار حظر التجول الشامل الذي الجمعة ويستمر حتى صباح يوم الأحد، وذلك في إطار جهود احتواء وباء كورونا المستجد الذي أودى بحياة 7 مواطنين وأصاب 372 شخصًا.  

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الخميس، أنّ قرار حظر التجوّل الشامل سيطبّق على حملة التصاريح الإلكترونيّة، ولن يستثنى منه سوى الكوادر الطبيّة العاملة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والعمّال والموظّفين القائمين على أعمال بعض المؤسّسات الحيويّة؛ لافتا إلى أن المؤسّسات المعنيّة قامت بتحديدهم، وإبلاغهم بشكل مباشر. 

وحذّرت الحكومة المواطنين من الخروج خلال فترة حظر التجوّل الشامل. 

وشدّد العضايلة على أنّ المخالفين سيعرّضون أنفسهم للمسؤوليّة القانونيّة؛ وأنّ كوادر القوات المسلّحة الأردنيّة- الجيش العربي والأجهزة الأمنيّة المنتشرة في الميدان ستتعامل بحزم مع كلّ من يتجاوز التعليمات. 

وستعود الأمور ستعود بعد الحظر الشامل كما هي عليه الآن اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل؛ بحيث يسمح للمواطنين بالخروج لشراء الحاجات الأساسيّة سيراً على الأقدام، ما بين الساعة العاشرة صباحاً والسادسة مساءً. 

نوّه العضايلة إلى أنّ الحكومة قد تضطرّ أيضاً لتكرار قرار حظر التجوّل الشامل، بحسب تطوّرات الأوضاع، وفي ضوء الحاجة لذلك.
ميدانيًا، اعلنت مديرية الامن العام انه وتنفيذا لامر الحظر الشامل للحركة، ستقوم الدوريات ونقاط الغلق بتعزيز التواجد والانتشار في كافة المواقع لضبط كل من يخالف قرار الحظر الشامل وتحويلهم للادعاء العام لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه وسيتم حجز المركبة في حال جرى ضبطه داخلها .

واكدت مديرية الامن العام انه ولتحقيق رقابة اوسع واشمل وضبط كافة اشكال المخالفات وفي مختلف المواقع فانه سيتم خلال اليومين المقبلين وخلال الحظر الشامل استخدام الطائرات المسيرة (الدرون)

ربما يعجبك أيضا