الاجتماع الافتراضي لمجلس السياسات الوطني بالأردن

العاهل الأردني يوصي بتلبية الاحتياجات الأساسية للعمالة اليومية


١٢ أبريل ٢٠٢٠

رؤيـة

عمّان - تابع الملك عبدالله الثاني، خلال ترؤسه اجتماعًا لمجلس السياسات الوطني، اليوم الأحد، الإجراءات المتعلقة بعملية التعلم عن بُعد في الجامعات.

وركز الاجتماع، الذي عقد بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على أهمية أن تقوم الحكومة والمعنيون بتحسين البنية التحتية بهدف تعزيز المحتوى التعليمي عن بُعد لطلبة الجامعات، وضمان جودة تغطية شبكات الاتصالات، كما أوردت قناة "المملكة".

وأكد العاهل الأردني، خلال الاجتماع بحضور الأمير فيصل بن الحسين مستشار الملك، رئيس مجلس السياسات الوطني، على ضرورة وجود فريق يتابع عملية التعلم عن بُعد بشكل مستمر لتطويرها، مع الأخذ بملاحظات الطلبة وأساتذة الجامعات.

وأكّد ضرورة أن تعمل الحكومة على تلبية الاحتياجات الأساسية لعمال المياومة "الأجرة اليومية" خلال هذه الأزمة.

ودعا الملك عبدالله الثاني الحكومة إلى مساعدة المصدرين على الإيفاء بالتزاماتهم الخارجية دون أن يؤثر ذلك سلبا على حاجات السوق المحلي.

واستعرض رئيس الوزراء وزير الدفاع عمر الرزاز، خلال الاجتماع، الخطة التي تعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على إعدادها بشأن استمرارية التعليم في الجامعات الحكومية والخاصة.

وقال: الحكومة ومنذ بدايات أزمة كورونا، عملت على تشكيل عدة فرق لإعادة تنظيم القطاعات الضرورية وتهيئتها للعمل.

وأشار الرزاز إلى أن الحكومة شكلت اليوم 3 فرق رئيسة لحماية الاقتصاد الوطني، وللخدمات الأساسية من تعليم وتعليم عال وصحة ومياه وكهرباء، وللجانب القانوني والإداري والميداني والإعلامي، الذي يوفر الدعم لجميع القطاعات والفرق العاملة.


اضف تعليق